لماذا تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة؟

لماذا تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة؟

قد تشعر الكثير من النساء بعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بعد فترة الولادة، نتيجة أسباب عديدة قد تكون معرضة لها أثناء وضع مولودها. وهذا ما يجعلها غير مستعدة ان للناحية الجسدية أو حتى النفسية لاجراء اي علاقة مع الشريك، اضافة الى الخوف الذي ينتابها لا سيما واذا كانت ولادتها صعبة، أو خضعت لعملية جراحية لاخراج الجنين. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اسباب امتناع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة.

 

لماذا تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة؟

 

ان المرأة بعد الولادة تختلف كلياً عن ما قبلها حيث انها تكون في غالبية الاوقات متعبة، لا سيما وانها تقوم بالأعمال المتعلقة بالطفل أضعاف ما يقوم به الزوج، اضافة الى الأعمال المنزلية العادية، ما يترك نوعاً من الارهاق الكبير لديها، ويجعلها تسعى دوماً الى أخذ قسط من الراحة. كما ان هذه الأمور تجعلها بحاجة الى ساعات نوم أكثر من الرجل. ومن هنا تشير الدراسات الى ان المرأة المتعبة تفضل النوم على ممارسة العلاقة الحميمة على عكس الرجل.

 

كما وان الاطباء ينصحون ايضاً المرأة التي ولدت حديثاً بعدم ممارسة اي علاقة حميمة مع الرجل لأن ممارسة العلاقة خلال فترة النفاس قد تسبب العدوى المهبلية والالتهابات الشديدة والألم، الذي قد يؤدي إلى سوء حالة جرح الولادة ويؤخر التعافي والشفاء.

 

أما بالنسبة لشعور المرأة بالإثارة أثناء العلاقة، فان هذا الأمر يختلف باختلاف طبيعة الولادة، فاذا كانت الولادة طبيعية فان مشكلة اتساع فتحة المهبل، قد تؤدي الى عدم استمتاعها بالعلاقة، أما في حال كانت الولادة قيصرية فانها قد تعاني من مشكلة في الوضع التقليدي، بسبب عدم احتمال ثقل على البطن،.

 

كما وان المرأة قد تشعر بجفاف المهبل بسبب عدم انتظام الهرمونات، وهو ما قد يسبب بعض الألم، وبالتالي فانها قد لا تشعر بالرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها. وانطلاقاً من كل ما تقدم فانه من الضروري على الزوج ان يتفهم زوجته في هذه المرحلة الحساسة وان يكون الى جانبها، وألا يصر على ممارسة اي علاقة حميمة مع زوجته من دون رغبتها.

 

اليكم المزيد من المشاكل التي تتعرض لها المرأة بعد الولادة:

 

ما هي حالة اكتئاب ما بعد الولادة

احذري هذه المشاكل الصحية بعد الانجاب

كيف سيكون جسمك بعد الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟