انتبهوا... الربو يهدّد حياتكم الجنسية!

انتبهوا... الربو يهدّد حياتكم الجنسية!

أثبتت الدراسات الأخيرة أن مرض الربو يؤثر سلباً على الحياة الجنسية للمصابين به، فالذين يعانون من هذا المرض تتأثر حياتهم الجنسية بشكل مباشر بحالتهم الصحية.

 

كيف يؤثر مرض الربو على الحياة الجنسية؟

 

يولّد مرض الربو القلق والخوف ما يمنع بعض المرضى من إتمام العلاقة الجنسية، كما أن بعضهم الآخر قد يواجه ظهور أعراض هذا المرض بعد مرور4 إلى 6 ساعات من بدء ممارسة العلاقة الجنسية. إلا أنه يمكن علاج ذلك من خلال تناول الأدوية قبل ممارسة العلاقة. وفي حال استمرت الأعراض فإن ذلك قد يكون مؤشراً واضحاً على ارتفاع خطورة المرض والحاجة إلى تكثيف العلاج.

 

وهنا نشير الى أن تأثير مرض الربو على الحياة الجنسية لا يقتصر على الرجال فحسب، بل إنه قد يسبب لبعض النساء المصابات به نوعاً من الحساسية الزائدة تجاه السائل المنوي، ما يعيق العملية الجنسية والاستمتاع بها.

 

نصائح لمرضى الربو لعلاقة جنسية أفضل

 

- الربو هو حالة شائعة ومن الضروري استخدام جهاز الاستنشاق قبل أو أثناء ممارسة الجنس، لذلك من المهم التواصل مع الشريك للمساعدة على تحمل الصعاب وبالتالي زيادة الثقة بين الطرفين.

 

- من الضروري إستشارة الطبيب المختصّ الذي سيساعد حتماً في حلّ المشكلة وإيجاد طرق فعّالة لمعالجتها مثل إضافة أدوية معيّنة أو إتّخاذ إجراءات محدّدة قبل ممارسة الجنس لمنع حصول الازمات القويّة.

 

- يمكن الإتفاق على ممارسة الجنس دون إرهاق الجسم لأن ذلك قد يؤدي الى نقص وصول الأوكسجين اليه.

 

- من المهم تجنب بعض الوضعيات التي تلقي بثقلها على الصدر ما يتسبّب بضيق شديد في التنفّس.

 

- أفضل طريقة لتجنب أعراض الربو أثناء ممارسة الجنس هي إدارة الربو بشكل جيد، بحيث يتم اتباع العديد من الطرق التي يمكن أن تبقي الربو تحت السيطرة، منها الالتزام بتناول الدواء والتحقق من تقنية جاهزية جهاز الاستنشاق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

7 اطعمة ممنوعة على مرضى الربو

الربو والحمل... هل يمكن أن يجتمعا معاً؟

الربو المزمن قد يكون وراثياً وهذا علاجه!

 

‪ما رأيك ؟