ما هو أفضل نوع من حبوب منع الحمل؟

ما هو أفضل نوع من حبوب منع الحمل؟

تحتاج كل امرأة متزوجة الى فترة من الراحة بخاصة ما بعد الولادة كي لا يحدث حمل غير مرغوب، وقد تحتاج النساء غير المتزوجات الى تأخير الدورة الشهرية أحياناً لسبب أو لآخر لذلك يلجأن الى تناول حبوب منع الحمل. ولكن أي من الأنواع هي الأفضل ولا تحتوي على أي تأثيرات جانبية وفي حال تم تناولها ليس لها تأثير سلبي على جسم المرأة أو صحة بعد التوقف عنها.

 

أنواع حبوب منع الحمل

 

هناك نوعان من حبوب منع الحمل، النوع المركب والنوع الاحادي. يتكون النوع الأحادي من هرمون البروجيسترون أما النوع المركب من هرموني البروجيسترون والأستروجين مع بعض، وذلك لأن زيادة هذين الهرمونين بنسب مرتفعة بشكل دائم في الجسم يجعل هذا الأخير كما لو أنه في مرحلة حمل أو رضاعة فبالتالي لا يحدث الحمل إذ تصبح البويضات ضعيفة وغير صالحة.

 

تأثير حبوب منع الحمل المختلفة

 

في بعض الأحيان قد يحدث أن تتناول الحبوب امرأة غير متزوجة لتأخير الدورة الشهرية لسبب معين، وهنا يجب التنبه الى عدم اللجوء الى هذه الطريقة بشكل دائم بخاصة لأنها سيدة غير متزوجة ما قد يؤثر على المبايض.

 

ويختلف تأثير أنواع الحبوب على جسم المرأة التي تتناولها بحيث أن النوع الاحادي يتناسب كثيراً مع حالة الأم المرضعة ولا يؤثر على الرضاعة الطبيعية في حال كانت الأم وقت الرضاعة تتناوله للحد من حصول أي حمل غير مرغوب فيه.

 

أما النوع المركب فهو النوع الأكثر أماناً في المجمل ولا يؤثر بأي شكل من الأشكال على نسبة الحديد في الدم ولا على الخصوبة عند المرأة حتى بعد التوقف عن تناولها، فهو مفيد جداً للمرأة غير المتزوجة وينصح به للأمهات المرضعات فور التوقف عن الترضيع.

 

وسعوا معلوماتكم عن حبوب منع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

حبوب منع الحمل: كيف تعمل ومتى يبدأ مفعولها؟

نسيت تناول حبوب منع الحمل؟ إليك الحل

لتفادي الإجهاض ... تعرفي على حبوب مثبت الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة