إرتفاع ضغط الدم: تأثير سلبي كبير على الأداء الجنسي عند الرجل!

إرتفاع ضغط الدم: تأثير سلبي كبير على الأداء الجنسي عند الرجل!

يعاني عدد كبير من الرجال من مشاكل في الأداء الجنسي وتختلف الأسباب وراء ذلك ولعل أبرزها ارتفاع ضغط الدم. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى مدى تأثير ارتفاع ضغط الدم على الأداء الجنسي عند الرجل وإلى أسباب أخرى تؤثر على أدائه الجنسي. 

 

ارتفاع ضغط الدم والأداء الجنسي

 

لارتفاع ضغط الدم تأثير سلبي على انتظام الدورة الدموية في جسم الرجل مما يضر بالأنسجة الداخلية في الشرايين ويؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى العضو الذكري وبالتالي يؤدي إلى ظهور مشاكل جنسية لدى الرجل. ومن أبرز المشاكل الجنسية المرتبطة بارتفاع ضغط الدم مشاكل القذف لدى الرجل ومشاكل الانتصاب فيصعب على الرجل المحافظة على الانتصاب مما يؤدي إلى انخفاض في الرغبة الجنسية والعجز الجنسي. 

 

أسباب أخرى لمشاكل الأداء الجنسي

 

كما ذكرنا سابقا تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل جنسية لدى الرجل ومن أبرز هذه الأسباب الأمراض القلبية وارتفاع نسبة الكوليسترول في جسم الرجل ومرض السكري. علاوة على ذلك تلعب التوترات والحالة النفسية دورا كبيرا في الأداء الجنسي لدى الرجل. وقد يؤدي شربه للكحول بشكل مفرط والتدخين أيضا بشكل مفرط إلى مشاكل في أدائه الجنسي. وقد يعود سبب هذه المشاكل في بعض الأحيان إلى آثار جانبية لبعض الأدوية التي يتناولها الرجل. 

 

نظرا لتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشاكل في الأداء الجنسي عند الرجل، من الأفضل دائما استشارة الطبيب للحصول على النصيحة الطبية المناسبة والحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن بما في ذلك الحرص على تناول مأكولات صحية وممارسة الرياضة والحفاظ على الراحة النفسية والارتياح والنوم مما يؤثر إيجابا على صحة الرجل وعلى أدائه الجنسي.

 

مشاكل جنسية كثيرة يعاني منهل الرجل, اقرأوا عنها من خلال الروابط التالية:

 

لا تترك حياتك الزوجية تنهار... سرعة القذف مشكلة لها حلّ!

إدمان العادة السرية يسبب سرطان البروستاتا والضعف الجنسي!

تعاني من ضعف الرغبة الجنسية؟ اليك الحل

‪ما رأيك ؟