تماماً كالرجل ... المرأة قد تحتلم أيضاً!

تماماً كالرجل... المرأة قد تحتلم أيضاً!

كثيراً ما نسمع بالاحتلام، هذه الحالة التي تحصل عندما يحلم الانسان خلال نومه أنه يمارس العلاقة الحميمة، وهنا نشير الى أن الظاهرة تصيب الذكور بشكل شائع، إلّا أن ذلك لا يمنع من أنه من الممكن أن تحدث في بعض الحالات للسيدات أيضاً.

 

كيف يحدث الإحتلام عند المرأة؟

 

الاحتلام عند المرأة هو نفسه عند الرجل، إلا أن الرجل يقوم بقذف سائله المنوي عند الذروة، أما السيدّة فتظهر عليها بعض العلامات التي تؤشر الى حصول الاحتلام خلال نومها، ومن أبرزها ملاحظة بعض الإفرازات في منطقة المهبل والجهاز التناسلي عندها.

 

في أي عمر قد تحتلم المرأة؟

 

يجب أن ندرك أن الإحتلام لا يحدث أبداً قبل سنّ البلوغ، كما أن هذه الحالة تتراجع تدريجياً بعد الزواج وممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي، مع الإشارة الى أن هذه الظاهرة غير خطيرة أبداً ولا تؤثر على صحّة المرأة بأيّ شكل من الأشكال.

 

الأسباب التي تزيد من نسبة الإحتلام عند المرأة

 

أسباب كثيرة تدفع المرأة الى الإحتلام، ومن أكثرها شيوعاً:

- كثرة مداعبة الفتاة لأعضائها التناسلية لا سيما في أوقات ما قبل النوم، ما يؤدي الى تضخّم فيها وإثارتها بشكل كبير للوصول الى حالة الإحتلام خلال النوم.

- إحتمال التعرّض بشكل متكرر للمؤثرات الجنسية أثناء النهار من خلال متابعة الأفلام الجنسية وقراءة بعض القصص المثيرة التي من شأنها تعزيز الشعور بالرغبة الجنسية.

- قد يكون الاحتلام كوسيلة لتفريغ الكبت الجنسي الموجود عند المرأة بعد الزواج في حال عدم الإنسجام مع الشريك وإنعدام القدرة على الوصول الى قمّة اللذّة الجنسيّة.

- إحتمال غياب الزوج عن المنزل لفترات طويلة بسبب السفر أو العمل أو غير ذلك، ما يمنع المرأة فعليًّا من الوصول إلى الرضا في العلاقة الجنسية الحقيقية، لتقوم بالتالي بالتعبير عن هذه المشاعر والرغبات عن طريق الحلم في المنام.

 

إليكِ المزيد من المعلومات من صحتي عن الإحتلام:

هل المرأة تحتلم؟ اليكم الجواب عن هذا التساؤل

هذا ما يجب أن تعرفه عن الإحتلام!

هل من فوائد لاحتلام الرجل؟

 

‪ما رأيك ؟