ابتعدي عن السكريات أثناء الدورة الشهرية

ابتعدي عن السكريات أثناء الدورة الشهرية

تشعر النساء والفتيات برغبة شديدة في تناول السكريات وكل أنواع الحلويات وذلك بسبب هرمون السيروتونين الذي يفرز في الدماغ ويعطي الإحساس بالراحة والهدوء وتناول النشويات يزيد من إفرازه. ولكن في فترة ما قبل الدورة الشهرة يقلّ إفراز هذا الهرمون ومن هنا تزداد الرغبة عند النساء في تناول السكريات وأنواع الحلوى الأخرى لأنها تؤمن لهن نوعاً من السعادة. من ناحية أخرى يجب أن تحذر النساء من كثرة تناول السكريات خلال الدورة الشهرية لعدة أسباب سنطرحها عليكم اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي.

 

تناول السكريات أثناء الدورة الشهرية

 

لتناول السكريات أثناء الدورة الشهرية عدة أضرار  ومنها أنها تكسب المرأة المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي تكسبها الوزن الزائد من دون ان تشعر. ومع تناول السكريات تشعر المرأة أن مزاجها المتعكر خلال الدورة الشهرية تعدل وأصبح أفضل إلا أن الأمر لا يدوم فتعود الى تناول السكريات من جديد بعد وقت قصير وبكميات أكبر. الى جانب ذلك، وحول تناول السكريات أثناء الدورة الشهرية أثبتت الدراسات أن تناولها يؤثر سلباً على المرأة خلال الدورة لأنه يؤثر على حدوث انقباضات في الرحم، الى جانب أنه يزيد من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية. 

 

ومن العوامل السلبية أيضاً تشعر المرأة خلال الدورة الشهرية بالانتفاخ في منطقة البطن وما لا تعلمه هو أن السكريات تساهم أيضاً بهذا الأمر. من جانب آخر فإن كثرة تناول السكريات أثناء الدورة الشهرية يشعر المرأة بالخمول ويفقد الجسم الطاقة اللازمة للحفاظ على نشاطه. هذا ونذكر ان الحلويات والسكريات قد تسبب لك بالإمساك مما يعني بآلام مرافقة للدورة الشهرية.

 

نصيحتنا لك

 

استبدلي السكريات خلال الدورة الشهرية بأنواع متعددة من الفواكه أو حتى بحبات التمر لتحافظي على جسم صحي بشكل جائم.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول غذاء الدورة الشهرية من موقع صحتي:

 

٥ أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية

الزنجبيل يخفف من آلام الدورة الشهرية

ما هو تأثير الكافيين أثناء الدورة الشهرية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة