حاربي سلس البول في سن اليأس بهذه الطرق!

حاربي سلس البول في سن اليأس بهذه الطرق!

تعاني غالبية النساء في سن اليأس من السلس البولي الذي يعتبر من ابرز المشاكل التي تظهر مع التقدم في العمر. وهو عبارة النزول اللاارادي للبول في ظروف غير متوقعة، نتيجة ضعف عضلات قاع الحوض التي تنتج عن الولادة المتكررة. ما يسبب الاحراج للعديد من النساء. وفي هذا المقال من صحتي، نعرفك على افضل الطرق للتخلص من سلس البول في سن اليأس. 

 

أولاً، من ابرز الطرق المساعدة على معالجة سلس البول في سن اليأس تكون من خلال التمارين الرياضية التي تساعد على شد عضلات الحوض، إذ إن أبرز اسباب سلس البول هو الضعف الذي تشهده هذه العضلات في الجسم. 

 

ثانياً، ايضاً هناك طريقة أخرى تساعد على التخفيف من مشكلة السلس البولي لدى النساء اللواتي بلغن سن اليأس، وهي تقوم على الاستعانة بالمضادات الحيوية التي تساعد على معالجة التلوث الذي تشهده المسالك البولية في بعض الاحيان. 

 

ثالثاً، واحياناً اخرى تكون العلاجات الطبية بالحقن افضل الطرق للتخلص من سلس البول في سن اليأس، وأبرز الانواع المستعملة من الحقن هي حقن توكسين البوتولينوم، التي تساعد على تقليص حجم المثانة، ما يساهم بالتالي على التخفيف من احتمال سلس البول.

 

رابعاً، ايضاً طريقة اخرى تساعدك على معالجة سلس البول في سن اليأس تكون من خلال العمليات الجراحية التي تستوجب تدخل الطبيب، خصوصاً إن كانت المريضة لا تستجيب للأدوية والمضادات الحيوية، او في حال كانت الاسباب اكثر خطورة. 

 

خامساً، من ابرز الطرق المعتمدة ايضاً لمعالجة سلس البول هو الاعتماد على الادوية التي تعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم، إذ إن المراة في سن اليأس قد تعاني من ضعف في الهرمونات، وخصوصاً الاستروجين، لذا فإن تناول بعض الادوية الخاصة يمكن أن تساعد في هذا الاطار. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع سن اليأس من خلال الروابط التالية: 

 

عالجي اعراض سن اليأس بهذه الاعشاب

بلغت سن اليأس؟ وداعاً لأعراضه مع هذه النصائح

كيف تعالجين النزيف خلال سن اليأس؟

‪ما رأيك ؟