حقائق يجب ان تعرفوها عن الخصوبة

حقائق يجب ان تعرفوها عن الخصوبة

الخصوبة امرٌ يعني الرجال والنساء على حد سواء، الا ان هذا الموضوع قد يكون غريباً على الكثيرين لا سيما اذا لم يكونو مدركين فعلياً لابعاده وتفاصيله. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من الحقائق عن الخصوبة.

 

حقائق عن الخصوبة

 

هناك الكثير من الأمور التي يجب ان يعرفها الرجال والنساء على حد سواء عن الخصوبة منها:

 

- العناية بالصحة: ان العناية بصحة المرأة والرجل على حد سواء ومراجعة طبيب لتفقد كل الأمور الجنسية أمر ضروري. فالفحص العام لتتأكد من عدم المعاناة من أية مشكلة امر ضروري جداً. ان لناحية التغذية وممارسة الرياضة.

 

- الخصوبة: ان موضوع الخصوبة أمر يخص الرجل والمرأة وليس المرأة وحدها، ولا بأس في بداية الزواج من إجراء فحوصات عامة للخصوبة ومعرفة أن نسبتها مناسبة لدى الزوج وأن لا مشاكل لدى الزوجة.

 

- تأخر الحمل: قد يعاني الكثير من الازواج لا سيما في الفترة الاولى من الزواج من تأخر الحمل لا سيما وان الحمل يحتاج إلى وقت أحياناً لأسباب جسدية أو نفسية، ثم حتى يتم ضبط المواعيد بحيث يحدث الجماع في وقت الإخصاب ويتحقق الحمل وهي أمور تحتاج إلى وقت، لذلك فالتأخير أمر طبيعي ولا داعي للقلق.

 

- العمر: قد يكون العمر عاملاً مؤثراً بشكل سلبي جداً على الخصوبة، ومن هنا فان على المرأة التي تجاوزت عمر 35 مراجعة الطبيب لتقييم وضعها الجسدي قبل التفكير في الحمل للتحقق من وضعها الصحي ووضع الرحم وخطورة الحمل وكم بقي لديها من وقت فعلاً لتكون قادرة على الإنجاب.

 

- العامل النفسي: تشير الكثير من الدراسات الى ان التدخين والتوتر والعصبية والحالة النفسية السيئة والخلافات الزوجية المستمرة والصعبة كلها أمور تؤدي إلى تأخر الإنجاب والخصوبة وعرقلته.

 

اليكم طرق لزيادة الخصوبة من خلال موقع صحتي: 

 

اجراءات تساعدكِ لزيادة الخصوبة​

كيف تتأثر الخصوبة عند المرأة والرجل جراء التدخين؟​

اللحوم الحمراء... مدمرة الخصوبة عند الرجل؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة