خطوات مهمة لتنظيف المهبل بشكل صحي قبل العلاقة الحميمة

خطوات مهمة لتنظيف المهبل بشكل صحي قبل العلاقة الحميمة

الاستعداد الجيّد للعلاقة الحميمة ضروريّ للمساهمة في إنجاحها، وتلعب النظافة الشخصية دوراً بالغ الأهمية في هذا الإطار. ولا بدّ أن تحرص المرأة على نظافة المهبل لتجنّب أي روائح كريهة أو بكتيريا ضارّة يمكن أن تنتقل أثناء الممارسة الجنسية. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل قبل العلاقة الحميمة.

 

- إزالة الشعر:

الشعر غير المرغوب به في المنطقة الحساسة يجعلها بيئة خصبة لنمو البكتيريا والجراثيم والالتهابات التي تنتقل إلى الشريك أثناء العلاقة الحميمة وتسبّب العديد من الأمراض الخطيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الرطوبة التي يسببها شعر العانة تؤدي إلى رائحة كريهة تؤدي إلى نفور الشريك من العلاقة.

 

- التبوّل:

يُنصح بعدم حبس البول وخصوصاً قبل وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، إذ يُفضّل الحرص على إفراغ المثانة لإفساح المجال أمام البكتيريا بالخروج. فحبس البول وعدم إفراغ المثانة قبل العلاقة الحميمة يساعد على دخول البكتيريا إلى المسالك البولية ممّا يسبب التهابات.

 

- الاغتسال:

من المهمّ غسل المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف وتجفيفها بنفس الطريقة حتى لا تنتقل الجراثيم من فتحة الشرج إلى المهبل نظراً للمسافة القصيرة بينهما.

 

- تنظيف المهبل:

لغسل المهبل بطريقة صحيحة، يُفضّل تجنّب المستحضرات التي تحتوي على مواد معطّرة والصابون غير المناسب الذي يسبب الحكة وردات فعل تحسسية تؤدي إلى الحكة واحمرار الجلد. يُنصح في المقابل الاعتماد على الماء الدافئ والصابون غير المعطّر ومن الأفضل استشارة الطبيب بشأنه النوع الأفضل لاستخدامه.

 

- استخدام الغسول المهبلي:

تكمن أهمية استخدام الغسول المهبلي قبل العلاقة الحميمة في محاربة الرائحة الكريهة التي تصدر من المنطقة الحساسة بسبب الإفرازات والرطوبة. يُنصح باستشارة الطبيب بشأن الغسول المهبلي الأنسب الذي لا يحتوي على مواد مسببة للحساسية.

 

- غسل اليدين جيّداً:

بعد تنظيف المنطقة الحساسة والمهبل، ينبغي غسل اليدين جيّداً قبل العلاقة الحميمة. يعود السبب إلى أنّ هذه المنطقة من الجسم عرضة أكثر من غيرها لتراكم البكتيريا.

بالإضافة إلى الفوائد الصحية التي يضمنها تنظيف المهبل بشكلٍ صحيح قبل العلاقة الحميمة، فإنّ هذه الخطوة أكثر من ضرورية لزيادة الإثارة والرغبة الجنسية لدى الشريك والتمتّع بحياة جنسية ناجحة وسعيدة. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

إليكم المزيد من صحتي عن النظافة الشخصية قبل العلاقة الحميمة: 

5 خطوات إعتمديها لتنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية!

للمتزوجين: كيف تحافظون على نظافتكم قبل وبعد العلاقة الحميمة؟

كيف تهتمّين بنظافتكِ الشخصية قبل العلاقة الحميمة؟

 

‪ما رأيك ؟