زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة... امر لا يجب الاستهانة به

زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة... امر لا يجب الاستهانة به

في العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة يوجد الكثير من الأمور التي تستوجب التوضيح بخاصة في حال حدوث تغيرات غير مفهومة أو غير مفسرة عند الشريك الآخر مثل زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة أو ارتفاع عدد المرات التي ترغب فيها المرأة بعلاقة حميمة. تعرف هذه الحالة الطبية باسم فرط النشاط الجنسي أو "Hyper sexuality"، وسنرى في هذا الموضوع من موقع صحتي أسباب هذه الزيادة.

 

لماذا تزيد الرغبة الجنسية؟

 

في هذه الحالة عند المرأة ومع ازدياد الرغبة الجنسية لديها والممارسة الحميمة أكثر مما هو معتاد لدى الحالة الطبيعية من الأشخاص قد يسبب لها الإضطرابات النفسية وقد يصاحب هذه الأخيرة الشعور بالذنب والقلق وأحياناً حالات كآبة، لذلك يجب على المرأة السعي الى إستشارة الطبيب.

 

ويمكن ان تكون هذه الزيادة في الرغبة الجنسية مشكلة عضوية ناتجة عن خلل في الهرمونات ومستوياتها الصحيحة الموجودة في الجسم، الذي يسبب أشهر الأورام وهي الأورام في الغدة الكظرية وقد يسبب أيضاً أوراماً في الغدة النخامية ما قد يؤدي بدوره الى خلل هرموني أيضاً الذي يدفع الى الشعور بالحاجة أكثر الى الرغبة الجنسية. وقد تظهر بعض العلامات الأخرى كزيادة في نمو الشعر في أرجاء الجسم كالوجه واليدين والشعور بتغيرات في نبرة الصوت فيزداد خشونة ما قد يكون مزعجاً جداً عند بعض النساء، أما في بعض الحالات الأخرى خصوصاً عندما يكون الورم في الدماغ قد يؤدي ضغطه المتواصل على العصب البصري الى التسبب بالعمى للمرأة.

 

في حالات مغايرة قد تكون المشكلة وراء هذا الإرتفاع بالشعور بالرغبة الجنسية أمراض نفسية ومن أشهر هذه الأمراض الإضطراب الوجداني ثنائي القطبين "Bipolar mood disorder" وهو اضطراب مزاجي يظهر على صورة زيادة الحركة والنشاط في الجسموكثرة الكلام وقلة النوم وفقدان الإحتشام وارتفاع في السلوك الجنسي. ويصاحب هذه الأعراض عند بعض النساء المرضى تغيرات في الوظائف الفسيولوجية وغيرها من الأمور ما قد يدفعه أيضاً الى عدم الشعور بالوصول الى قمة الذروة أثناع الجماع ما يجعله مجبراً على الممارسة الذاتية لاستكمال الوضع، ما قد يسبب العديد من المشاكل بين الشريكين.

 

اقرأوا المزيد عن موضوع الرغبة الجنسية عبر هذه الروابط:

 

تغلّبي على ضعف الرغبة الجنسية بهذه الطرق!

غياب الرغبة، اسبابها الطبية والشخصية

اسباب صحّية وراء فقدان الرغبة الجنسية

‪ما رأيك ؟
من انوثة