عدم الرضا الجنسي: السبب الاول للخيانة الزوجية

عدم الرضا الجنسي: السبب الاول للخيانة الزوجية

يعاني الكثير من الأزواج بصمت من البرود الجنسي وعدم الرضا أثناء العلاقة الزوجية، الأمر الذي قد يؤدي إلى الطلاق في أحيان كثيرة. وقد يعود عدم الرضا إلى عدم الرغبة في إقامة العلاقة الجنسية، أو عدم التفاعل خلال العلاقة الحميمة، إضافة إلى ضعف العلاقات العاطفية بين الزوجين، وعدم وجود الحبّ أو لأسباب طبية.

 

الحياة الجنسية المشتركة

 

أظهرت دراسة حديثة أنّ عدم رضا أحد الزوجين عن الحياة الجنسية المشتركة، خصوصاً الرجال، يمثّل أحد الدوافع الرئيسية للجوء إلى الخيانة. لذلك لا يجب على الاعتقاد فقط بأنّ الحياة الزوجية قائمة على أسس أعمق من الجنس. فإنّ الرجال لا يكفيهم ممارسة الجنس بشكل متكرر، حيث أنّ أغلب حالات عدم رضا الرجال عن حياتهم الجنسية يأتي من الروتين.

 

المزيد حول الخيانة الزوجية والعلاقة الحميمة بين الشريكين

 

كما هناك أسباب أخرى تقف وراء الخيانة الزوجية للرجال، في مقدمتها شعورهم بعدم اهتمام زوجاتهم بهم وعدم تقديرهن لهم. فعندما يكون حديث الرجل مع زوجته فقط عن القضايا الحياتية اليومية مثل تقسيم العمل في المنزل وغيرها، يمكن ان يتجه للبحث عن عشيقة. لكن قيام الرجل بفعل الخيانة الزوجية لا يعني بالضرورة أنّه توقف عن حب زوجته، بل على العكس من ذلك، فأثبتت بعض التحليلات بأن الرجال الذين يخونون يحبون زوجاتهم، غير أنهم يفعلون ذلك لأنهم يشعرون بنقص جنسي.

 

ويحاول الرجال إبعاد الملل عن حياتهم الجنسية، من خلال إمضاء ليلة مع امرأة، بهدف إرضاء فضولهم وتحقيق خيالاتهم الجنسية. إذاً، إنّ أحد الأسباب التقليدية للخيانة الزوجية لدى الرجال هو الهروب من واقع العلاقة غير السعيدة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة