عدوى الخميرة المهبلية شائعة... كيف يمكن علاجها؟

عدوى الخميرة المهبلية شائعة... كيف يمكن علاجها؟

عدوى الخميرة المهبلية هي أحد الالتهابات الفطرية التي تصيب المهبل والفرج وتتسبب بحكة شديدة وتهيّج في المنطقة، مع إفرازات غير مألوفة. وتحدث هذه الإصابة عندما يختلّ توازن الفطريات والبكتيريا الطبيعية الموجودة في المهبل، فتظهر علامات وأعراض عدوى الخميرة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يمكن علاج عدوى الخميرة المهبلية.

 

- الأدوية المضادة للفطريات:

في الحالات العادية، قد يلجأ الطبيب إلى وصف الأدوية المضادة للفطريات على شكل كريمات ومراهم وتحاميل مهبلية. هذا العلاج قد يستمرّ من 3 إلى 7 أيام، ويتوجب على المريض التنسيق مع الطبيب بشأن كيفية تطبيق العلاج بالإضافة إلى إبقائه على اطّلاع حول الأعراض ومستجدّات العلاج والتطورات.

 

- الجرعة الواحدة عن طريق الفم:

بحسب الحالة، وبعد تشخيصها من الطبيب، يمكن أن يصف للمريض جرعة واحدة من العلاج لعدوى الخميرة المهبلية، وتؤخذ عن طريق الفم مرة واحدة فقط. وفي بعض الحالات، قد يتمّ وصف جرعتين من هذا العلاج يفصل بينهما 3 أيام في حال المعاناة من أعراض شديدة.

 

- التحاميل المهبلية:

من العلاجات الأخرى لعدوى الخميرة، التحاميل المهبلية التي يصفها الطبيب في الحالات العادية غير الشديدة. وهناك تحاميل مضادة للفطريات، والعلاج يستمر عادةً ما 3 إلى 7 أيام.

 

- العلاج المهبلي طويل الأمد بالأدوية:

في الحالات المعقدة من عدوى الخميرة، وبعد التشخيص، قد يلجأ الطبيب إلى وصف علاج مهبلي طويل الأمد يستمرّ لمدة 7 إلى 14 يوماً. وعادةً ما يكون الدواء عبارة عن كريمات مهبلية أو أقراص أو مراهم أو تحاميل. وقد يصف الطبيب جرعتين أو 3 جرعات من الدواء الذي يؤخذ عن طريق الفم.

 

- علاج عدوى الخميرة المتكررة:

في حال المعاناة من عدوى متكررة، يمكن أن يلجأ الطبيب إلى وصف روتين علاجي لتجنّب فرط الالتهابات والخميرة لاحقاً. وهذا الروتين يبدأ بعد اتباع علاج مدّته تصل إلى 14 يوماً ويشمل أقراصاً تؤخذ عن طريق الفم لمدة 6 أشهر مرة واحدة أسبوعياً.

 

هناك العديد من النصائح الهامة التي يُنصح بأخذها بالاعتبار من أجل الوقاية من عدوى الخميرة المهبلية، وأبرزها الابتعاد عن تناول المضادات الحيوية قدر الإمكان وتغيير الملابس الداخلية باستمرار مع أهمية اختيار القطنيّة والفضفاضة منها وتجنّب الضيّقة. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليكِ المزيد من صحتي عن عدوى الخميرة المهبلية:

إذا كنت تعانين من الخميرة المهبلية... إليكِ طرق علاجها!

كيف يمكن الوقاية من عدوى الخميرة المهبلية؟

عدوى الخميرة شائعة خلال فترة الحمل... لماذا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة