هذه هي آثار انقطاع الدورة الشهرية

هذه هي آثار انقطاع الدورة الشهرية

عندما تصل المرأة إلى سن معين يسمى سن اليأس وهو ما بين 45 و 55 سنة تنتهي الدورة الشهرية لديها أو بعبارة أخرى ينقطع. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم من صحتي إلى علامات انتهاء الدورة الشهرية وإلى تأثير انقطاعها على جسم المرأة. 

 

علامات انقطاع الطمث

 

كما ذكرنا في مقدمة هذا المقال، تواجه المرأة في سن معين وهو يسمى بسن اليأس انتهاء الدورة الشهرية وتختلف علامات هذا الانقطاع وبالتالي تواجه المرأة أعراضا مختلفة مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وانخفاض الخصوبة وجفاف في المهبل. علاوة على ذلك قد تلحظ المرأة تقلبات في المزاج وهبات حرارية وأرق ويتزايد تساقط شعرها وتشعر بالصداع والدوار وبألم في مفاصلها وفي أسفل ظهرها كما أنها قد تعاني من تورم في الكاحل وجفاف في الجلد إلى جانب أعراض أخرى مختلفة.

 

آثار انقطاع الدورة الشهرية 

 

كما ذكرنا سابقا تصل المرأة إلى عمر معين تواجه خلاله انقطاع الدورة الشهرية ولانقطاع الدورة الشهرية آثار على جسم المرأة ونفسيتها إذ تلحظ المرأة بعض انقطاع الدورة تقلبات في المزاج ويزداد وزنها في منطقة البطن. كما قد تشعر بالحزن والإحباط وبضعف بالحيوية وبالنشاط ولكن بعض النساء يستقبلن هذه المرحلة براحة أكبر فيعتبرن أنه يحررهن من معاناة الحيض. 

 

إن انقطاع الطمث هو أمر طبيعي ومرحلة لا مهرب منها في حياة المرأة ولكن في بعض الأحيان قد يحصل انقطاع الطمث في مرحلة أبكر من المرحلة الطبيعية لأسباب مختلفة لذلك على المرأة استشارة الطبيب على الدوام للتأكد من أن كل شيء يسير على أكمل وجه ولمعرفة كيفية التعامل مع عوارض انتهاء الدورة الشهرية والمرحلة التي تلي انتهاءها.

 

وسعوا معلوماتكم عن الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي:

 

لماذا تعاني الفتيات النحيفات من انقطاع الدورة الشهرية؟

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

ما هو الرابط بين الدورة الشهرية والحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة