عند إختيار المزلق المناسب...اتبعوا هذه النصائح الذهبية!

عند إختيار المزلق المناسب...اتبعوا هذه النصائح الذهبية!

 

إن العلاقة الجنسية قد لا تكون ممتعة في بعض الأحيان للمرأة، فهي وبسبب عدم إفراز المهبل للسائل المرطب، يمكن ان تشعر بالألم والإنزعاج ما يمنع وصولها وزوجها إلى النشوة. وبما أن التشحيم الإضافي يمكن بالتأكيد أن يبعد الألم عن العلاقة الزوجية، لذلك سوف نطلعكم على بعض النصائح عند إختيار المزلق المناسب.

 

نصائح لاختيار المزلق

1

الرقم الهيدروجيني

يمكن أن تكون المزلقات ممتعة خلال العلاقة الحميمة، ولكن كونوا أكثر حذراً عند اختيارها، من حيث إلقاء نظرة على المكونات واختبار قيمة الرقم الهيدروجيني لهذه المنتجات.  يجب أن يحافظ المهبل الصحي على المستوى الهيدروجيني من 3.5 إلى 4.5، لذلك يجب أن يكون التشحيم الذي تستخدمونه في نفس المستوى.

2

نجنب المواد المضرة

كما ومن الضروري الحرص على خلو المزلق من المواد التي قد تسبب تهيجاً أو التهاباً على العضو التناسلي وفي المهبل أيضاً، مثل الجلسيرين، النونوكسينول-9، الزيت، البروبيلين غليكول، الكلورهيكسيدين جلوكونات.

إذا كنتم تعانون من الجفاف، قد لا تساعد مواد التشحيم "المسخنة"، لأنها تحتوي على الجليسرين ويمكن أن تجف بسرعة. المزلقات المصنوعة من السيليكون طويلة الأمد هي أفضل خيار.

3

المزلقات الصديقة للحيوانات المنوية

إذا كنتم تحاولون الإنجاب، ابحثوا عن المزلقات الصديقة للحيوانات المنوية sperm friendly أو صديقة للخصوبة fertility friendly على عبوتها. وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من institute of Clinical Science  أن بعض المزلقات يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على حركة الحيوانات المنوية.

4

الواقي الذكري

 إذا كنتم ستستخدمون الواقي الذكري، تجنبوا المزلقات القائمة على الزيت بأي ثمن. لا شيء يدمر الواقي الذكري اللاتكس أسرع من زيوت التشحيم القائمة على الزيت.

5

الألعاب الجنسية

إذا كنتم ستستخدمون الألعاب الجنسية، إلجأوا إلى المزلقات المصنوعة من المياه. إذا كانت لعبة الجنس مصنوعة من السيليكون، فيمكن أن تقوم زيوت التشحيم القائمة على السيليكون بتحطيم لعبة المطاط بمرور الوقت.

6

في الحمام

إذا كنتم ستمارسون العلاقة الحميمة في الحمام، اختاروا المزلقات القائمة على السيليكون. سيتم شطف المنتجات التي تعتمد على الماء بمجرد أن تتعرّض للماء من الدش.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

‪ما رأيك ؟
من انوثة