ماذا يعني قلة عدد الحيوانات المنوية؟

ماذا يعني قلة عدد الحيوانات المنوية؟

لا يعرف الكثيرون ان قلة عدد الحيوانات المنوية هو وضع يحتوي فيه السائل المنوي على اقل من 20 مليون حيوان منوي في كل مليلتر مكعب، ما يؤدي الى تراجع من احتمال حصول اخصاب البويضة والحمل بعد النكاح، الا ان الأمر قد لا يؤثر على القدرة على الانجاب عند عدد قليل من الرجال. فما هو سبب قلة عدد الحيوانات المنوية وكيف يمكن علاج هذه المشكلة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض قلة الحيوانات المنوية

 

من الاعراض الاساسية لقلة عدد الحيوانات المنوية هي وجود صعوبة في الحمل، الا ان الأمر لا يقتصر على هذه النقطة فقط، بل قد تشمل ايضاً المس بالقدرة الجنسية، والذي يتمثل بانعدام الشهوة الجنسية او بصعوبة الحفاظ على الانتصاب لفترة طويلة. اضافة الى الشعور بالم، وانتفاخ او بروز في منطقة الخصيتين، المترافق في بعض الأحيان بانخفاض كمية الشعر في الوجه او الجسم.

 

مضاعفات قلة الحيوانات المنوية

 

المضاعفات الاساسية لنقص او انعدام الحيوانات المنوية، هي مضاعفات نفسية بالاساس، ناتجة عن الضغط وانعدام الراحة النفسية التي يسببهما نقص الخصوبة. 

 

علاج قلة الحيوانات المنوية

 

علاج قلة الحيوانات المنوية يتعلق بالمسبب الاساسي للنقص بعدد الحيوانات المنوية، بحيث  يمكن ان تساعد العملية الجراحية في الحالات التي يكون السبب فيها توسع الاوردة الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة في الخصيتين، او في حال وجود انسدادات في القنوات المنوية.

كما وان مشكلة قلة عدد الحيوانات المنوية يمكن ان يتم علاجعا من خلال المضادات الحيوية لا سيما اذا كان السبب وجود تلوث في الخصيتين.

أما اذا كان السبب نقص في الهورمونات او اي مشكلة جهازية اخرى، فمن الممكن ان يساعد العلاج الدوائي بموازنة الاضطراب الهورموني.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حاولوا تعزيز صحتكم الجنسية بهذه الفيتامينات

اسباب غريبة تؤدي الى موت الحيوانات المنوية!

كيف يتم تشخيص العقم عند الرجال؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة