كلّ ما يجب ان تعرفه حول دعامة العضو الذكري وطريقة عملها!

كلّ ما يجب ان تعرفه حول دعامة العضو الذكري وطريقة عملها!

يبحث كلّ رجلٍ يعاني من ضعف الإنتصاب على بعض الحلول الفعّالة التي يمكن ان تساعده على التخلّص من هذه المشكلة والاستمتاع خلال العلاقة الحميمة. ومن بين الحلول التي يلجأ لها الرجال الذين لا يستجيبون للعلاج الدوائي، يمكن ان تلعب دعامة العضو الذكري دوراً بارزاً جداً.

 

دعامة العضو الذكري

ان دعامة العضو الذكري هي عبارة عن اسطوانتين شديدتي الصلابة تساعدان على الانتصاب، ويتمّ وضعهما داخل الجسمين الكهفيين. لا يمكن ابداً رؤية الدعامات في العضو الذكري بعد اجراء العملية وزرعها تحت الجلد.

في الواقع، ان وضع دعامة العضو الذكري يستوجب اجراء عملية جراحية بسيطة وسريعة بحيث لا تستدعي البقاء في المستشفى. كما ان دعامة العضو اذكري لا يمكن ان تؤثر ابداً على خصائص العضو، لا من حيث الشكل والاحساس بحيث انه يتمّ وضعها بدون ايّ تعديلٍ على الانسجة الطبيعية.

 

ما هي أنواع دعامة العضو الذكري؟

هناك نوعان من الدعامات للعضو الذكري:

الدعامة الصلبة

ان الدعامة الصلبة مكوّنة من اسطوانتين معدنيتين قابلتين للثني ومغطاة بمادة السيليكون الطبي. ان المعدن يمنع العضو الذكري من الإنحناء للأمام الّا عند ممارسة العلاقة الحميمة. ولكن، الرجل عليه استخدام يديه لتثبيت وضعية الدعامة في وضعية الانتصاب ويمارس العلاقة الحميمة بشكلٍ طبيعي جداً كما ويستطيع القذف.

 

الدعامة الهيدروليكية

انها الأكثر شيوعاً، وهي ترتخي في حالة عدم الانتصاب. وعندما يرغب الرجل بممارسة العلاقة الحميمة، ليس عليه سوى الضغط على جزء معيّن من الدعامة الهيدروليكية التي تمّ تثبيتها في كيس الصفن، وبالتالي ينتصب العضو الذكري لفترةٍ يقرّرها الرجل بنفسه. وفور الانتهاء، يعود ويرتخي العضو بالكامل.

 

بعض النصائح

- من المهم ان يحافظ الرجل على نظافته الشخصية، وخصوصاً منطقة الجراحة بعد وضع دعامة العضو الذكري. ان هذا الامر يجنّبه الإصابة بأيّ عدوى او التهابات.

- كما انه من المهم ان يمتنع عن القيام بأيّ عملٍ شاق، او حتى رفع الاثقال وممارسة الرياضة بعد اجراء العملية. عليه الانتظار حوالي الأسبوعين الى الشهر، قبل العودة تدريجياً الى روتين حياته الطبيعي.

- ومن الضروري ايضاً زيارة الطبيب بشكلٍ منتظم والالتزام بتعليماته.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

ما هو انكماش كيس الصفن؟ وما هي أسبابه الشائعة؟

لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة