كيف تؤثر المزلقات على العلاقة الحميمة؟

كيف تؤثر المزلقات على العلاقة الحميمة؟

يمكن للمادة المزلقة أن تجعل الممارسة الجنسية أكثر متعة، فقد لا يكون الشرج رطباً كفاية لذلك فإنّ استعمال المادة المزلقة يقي الشرج من الجروح والتمزقات الصغيرة التي قد تصيب الغشاء المخاطي الرقيق فيه. وبالرغم من فوائد المزلقات الاّ انّها لا تخلو من بعض الأضرار. 

 

أضرار المزلقات

 

بعض الدراسات العلمية الجديدة، اكّدت ان استعمال المزلقات أثناء الجماع يخبئ الكثير من السلبيات التي تغطّيها المتعة اثناء العلاقة الحميمة. فاستعمال المزلق، خصوصاً عند الرجال يسرّع عملية الافرازات التي تزيد عن حدّها وتفقده اللذة التي يريدها. فضلاً عن الضرر الذي سيلحق بالحيوانات المنوية كما وحساسية الجلد والحكّة التي ستشعر بها المرأة في المهبل. لذلك يُنصح بتجنّب المزلقات التي تحتوي على زيوت ومركبات كيميائية واستبدالها بمزلقات مائية أو من السيليكون. فهذا النوع من المزلقات الكيميائية يسبّب التهابات وامراضاً.

 

كيف تختارون المزلقات المناسبة؟ 

 

المزلقات المائية: تمتاز بأنها تحافظ على الرطوبة وهي مناسبة للجلد الحساس وسهلة التنظيف، إلا أنّ هذا النوع يحتوي على الجلسرين الذي قد يسبب الإصابة بفطريات عند بعض النساء فضلاً عن امتصاص الجلد لها بشكل سريع.

 

الأنواع المصنوعة من الزيت: يمنح هذا النوع نسبة جيدة من الترطيب إلا أنه قد يُسبّب تمزّقاً في الواقي الذكري في حالة استخدامه لمنع الحمل.

 

الأنواع المصنوعة من مواد طبيعية: هي جيّدة للجلد الحساس مثل المنتجات المصنوعة من عصارة الصبار وفيتامين هـ.

 

الأنواع المصنوعة من السليكون: هذا النوع لا يحتوي على عنصر الماء وبالتالي يدوم لفترة طويلة، وهو مناسب في حالة استخدام الواقي الذكري.

 

ويحذّر الأطباء من استخدام الفازلين وزيوت الأطفال لترطيب المهبل، إذ ان استخدام هذه المنتجات يتسبب في حساسية منطقة المهبل، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى تغيير في بيئة المهبل الحامضية، فتحدث الالتهابات. 

 

كما أشارت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين من جامعة ولاية سيراكيوز في مركز نيويورك الطبي، إلى أن الأزواج الذين يريدون الإنجاب يجب أن يتجنّبوا استخدام المزلق خلال الجماع في ذلك الوقت لأنّه يضر بالحيوانات المنوية ويقلل فرص الحمل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتخلّص من ضعف الانتصاب النفسي؟

للحفاظ على صحة العضو الذكري لا تهمل هذه النصائح!

5 مزلقات طبيعية يمكن ان تنعش علاقتكم الزوجية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة