كيف تختارين حبة منع الحمل المناسبة لكِ؟

كيف تختارين حبة منع الحمل المناسبة لكِ؟

من أكثر الوسائل المستخدَمة والمنتشَرة لمنع الحمل هو تناول الحبوب المختصّة والتي ينقسم البعض منها إلى الحبوب المركّبة أي المحتوية على هرمونَي الإستروجين والبروجيستيرون، والبعض الآخر هي حبوب أحادية الهرمون أي محتوية على هرمون البروجيستيرون فقط. وليس اختيار أفضل أنواع الحبوب بالأمر السهل لأنّ كما لها إيجابياتها لها سلبياتها. لمعرفة الحبوب المناسبة يجب مراجعة طبيب مختصّ لتحديد النوع المناسب وكميّات الجرعات وأوقاتها. وعند استعمالها، يجب تناول القرص الأول في اليوم الأول من الدورة الشهرية، وكل يوم قرص لمدّة ٣ أسابيع ومن ثمّ البدء بالعلبة الثانية بعد أسبوع.

 

حبوب منع الحمل الطارئة، حالات الاستعمال و مدى فعاليتها

 

الفرق بين حبوب منع الحمل

 

حبوب منع الحمل متعدّدة المحتوى بشكل عام تعمل على قمع الإباضة، ومنع المبايض بالتالي من إطلاق وإنتاج أية بويضات، أما حبوب منع الحمل المجتمعة فإنها تغلظ من مخاط عنق الرحم وتقوم بترقيق بطانة الرحم، لتحدّ بذلك من وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة. 

 

حبوب منع الحمل، انواعها و كيفية استعمالها

 

الإستروجين واحد في كل أنواع حبوب منع الحمل. اما الحبوب المحتوية على بروجيستيرون فقط هي غالباً تُستخدَم مع الرضاعة. طبعاً الحبوب الثنائية الهرمون فعّالة أكثر من الأحادية لأنّ النوع الثاني يجب التقيّد بوقت شرب الحبة بالظبط في نفس الدقيقة يومياً وعدم الإنتظام الدقيق قد ينتج عنه حمل. كلّ الأنواع تتّفق معاً في قدرتها على منع الحمل ولكن الإختلاف يكون فى التأثيرات الجانبية والمشاكل الكثيرة المرتبطة بالحبوب مثل زيادة الوزن، الحبوب في الوجه. لذا من الافضل ان تستشيري طبيبك وتعلميه بمعاناتك من اي مشاكل صحّية او تناولك لاي ادوية لأنّ كل ذلك يؤثر على القرار المرتبطة بنوعية الحبة التي تأخذينها.

 

حبوب منع الحمل يمكن أن تكبخ رغبتكِ الجنسية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة