كيف تعرف أنك تعاني من الكلاميديا؟

كيف تعرف أنك تعاني من الكلاميديا؟

 

الكلاميديا هو مرضٌ شائعٌ ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. يمكن لأي شخص أن يصاب بالكلاميديا، لكنه قد يؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف. وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فالكلاميديا هي أكثر أنواع العدوى المنقولة جنسياً خصوصاً في الولايات المتحدة.

 

اعراض الكلاميديا للرجال

1

التهاب مجرى البول

إن التهاب مجرى البول هو من بين أهن أعراض الكلاميديا عند الرجال. فهذه الحالة تنتج إفراز غير عادي من العضو التناسلي ويمكن أيضاً ان تسبب الألم أثناء التبول. فالتهاب مجرى البول هو نفسه التهاب الإحليل، وهو عبارة عن أنبوب يمر عبر القضيب.

أمّا الأعراض الأخرى لالتهاب الإحليل لدى الرجال يمكن أن تشمل الحكة وتهيج في طرف العضو التناسلي.

2

التهاب البربخ

التهاب البربخ هو التهاب أنبوب في الجزء الخلفي من الخصيتين يخزن ويحمل الحيوانات المنوية. وفقًا لمؤسسة رعاية المسالك البولية Urology Care Foundation، فإن الرجل المصاب بالتهاب البربخ سيختبر ألماً في الخصية، وقد ينتشر إلى الفخذ.

3

كثرة التبول

تماماً مثل النساء، يمكن أن يعاني الرجل المصاب بالكلاميديا أيضاً من كثرة التبوّل. ولكن يمكن أن يحدث الأمر بطريقتين مختلفتين:

أولاً، الشعور بحاجة ماسة قوية للتبول. يمكن أن يحدث هذا حتى لو لم يشرب كمية كبيرة من الماء والسوائل. ثانياً، يمكن أن يشعر الرجل بالحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، وهو عاجزٌ عن التحكم بالمبولة أي أنه من الممكن أن تبوّل في ملابسه الداخلية قبل أن يصل إلى الحمام.

 

4

 

إفرازات غريبة

إن الإفرازات الغريبة هي من بين أهم أعراض الكلاميديا وأكثرها شيوعاً في الرجال. فالإفرازات تكون غالباً ذات رائحة كريهة وقد ينفصل التفريغ ببطء من فتحة رأس القضيب ويتجمع حول الحافة. هذه الإفرازات عادةً ما تكون سميكةً وغائمةً، لكن يمكن أن يكون أيضاً لونها بني أو أصفر.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة