كيف تعمل أدوية العجز الجنسي؟

كيف تعمل أدوية العجز الجنسي؟

يُعتبر ضعف الإنتصاب مشكلة جنسيّة شائعة بين الرّجال وتختلف الأسباب التي يمكن أن تؤدّي إلى الإصابة به، والتي غالباً ما تعود إلى اتّباع نمط حياةٍ غير صحّي قائمٍ على العاداتٍ السيّئة لا سيّما التدخين وتناول الوجبات السريعة إضافة إلى قلّة النوم واختبار العديد من المشاعر السلبيّة خصوصاً الضغط النفسي والعصبي.

من أجل علاج الضعف الجنسي الذي قد يصل أحياناً إلى العجز الجنسي، يعتمد الطّبيب عادةً في الأدوية التي يصفها على السبب الكامن وراء الحالة. ونكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف تعمل أدوية العجز الجنسي.

 

ما هو العجز الجنسي؟

 

يمكن تعريف العجز الجنسي بأنّه عدم القدرة على القيام بعلاقةٍ جنسيّةٍ كاملة لأسبابٍ عدّة أبرزها غياب الرّغبة الجنسيّة أو عدم القدرة على حدوث الإنتصاب أو الحفاظ عليه حتّى الإنتهاء من ممارسة العلاقة.

وقد يحصل العجز الجنسي بشكلٍ عرضيّ أو لمرّاتٍ عدّة أو قد يكون دائماً، تبعاً للسبب الكامل وراء الحالة. مع الإشارة إلى أنّ هذه المشكلة الجنسيّة لا تقتصر على فئة عمريّة معيّنة، إلا أنّها أكثر شيوعاً مع التقدّم في العمر وخصوصاً بعد الخمسين.

 

العلاج بالأدوية

 

تختلف طرق علاج العجز الجنسي باختلاف الأسباب عند تشخيص الحالة، وإذا تأكّد أنّ السّبب الكامن وراء المشكلة عضويّ فإنّ الطّبيب قد يلجأ إلى وصف بعض الأدوية والمنشطات الجنسيّة.

ويُذكر أنّ الإنتصاب يحدث مع وجود محفّزاتٍ جنسيّة تزيد من الإثارة وتساعد على بسط الأوعية الدمويّة والخلايا العضليّة في العضو الذكري ويتمّ تحرير أكسيد النيتروز أو ما يُعرَف أيضاً بأكسيد النيتروجين؛ الأمر الذي يزيد من تدفّق الدم إلى العضو وبالتالي حدوث الإنتصاب.

 

كيف تعمل أدوية العجز الجنسي؟

 

تعمل كافة أدوية علاج العجز الجنسي بنفس الطريقة مع بعض الإختلافات التي تتعلّق بالتركيبة الكيميائيّة لكلّ دواء، وتؤثّر هذه الإختلافات البسيطة على طريقة عمل كلّ دواء من ناحية سرعة مفعوله والآثار الجانبيّة المحتملة التي قد يسبّبها.

وتؤخذ هذه الأدوية التي تضمّ 3 مجموعات أبرزها السلدنافيل (الفياغرا) والفاردنافيل والتادالافيل، عن طريق الفم وتعمل على تعزيز القدرة على حدوث الإنتصاب في مواجهة العجز الجنسي.

 

وينبغي أخذ هذه الأدوية قبل النّشاط الجنسي بوقتٍ معيّن يتحدّد بعد استشارة الطّبيب بحيث يُنصح بالتزام إرشاداته خصوصاً في ما يتعلّق بتناول الطّعام بالتزامن مع استهلاك أدوية علاج العجز الجنسي لأنّ المعدة الممتلئة قد تساهم في تأخير امتصاص الجسم للدواء وبالتالي يتأثّر الإنتصاب سلباً. 

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الضعف الجنسي عند الرجل عبر موقع صحتي:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة