كيف يؤثر الحسّ الفكاهي على علاقتكما الزوجية؟

كيف يؤثر الحسّ الفكاهي على علاقتكما الزوجية؟

 

من الجيد أن تضحك، خاصة ًعندما تمرّ بأسبوع مجهد في العمل أو تواجه مشاكل حياتية صعبة. بالطبع، الضحك يفعل أكثر بكثير من مجرد رفع مزاجك، خصوصاً انه يوفر عددا من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين وظائف المناعة، وتخفيف الألم، والحد من الإجهاد. ولكن ما هو تأثير الحسّ الفكاهي على العلاقة الزوجية؟

 

تأثير الحس الفكاهي على العلاقة الزوجية

زيادة الترابط

الحسّ الفكاهي يساعد الزوجين في تعزيز الترابط العاطفي والجسدي بينهما. فالفكاهة تساعد على إطلاق بعض الهرمونات، بما في ذلك الأوكسيتوسين (هرمون المعانقة) والسيروتونين (هرمون السعادة). فهذان النوعان من الهرمونات كفيلان في أن يزيدا من السعادة ومشاعر الحبّ والتعلّق بين الزوجين، هذا بالإضافة إلى تعزيز رغبتهما في ممارسة العلاقة الحميمة والإتحاد أكثر.

 

 وضع الأمور في نصابها الصحيح

من الطبيعي أن تؤدي المشاكل الصغيرة أحياناً إلى نزاعات خطيرة في الزواج. ومع ذلك، عندما لا تأخذ الأمور على محمل الجد، يمكنك النظر إلى هذه القضايا والضحك على سخافاتها. تذكر من بين هذه الخلافات الأمور اليومية والسخيفة مثل طريقة رمي المناشف على الأرض بعد الإنتهاء من الحمام، كيفية الضغط على معجون الاسنان عند استخدامه...من هنا، فحسّ الفكاهة يساعد الزوجين على رؤية أن هذه المشاكل لا تستحقّ كلّ ذلك العناء وهي هزلية!

 

تساعد الفكاهة على تقليل مستويات التوتر

الزواج مليء بالأحداث المجهدة والمسببة للتوتر. يجب عليك وضع ميزانية لأموالك، واتخاذ القرارات حول كيفية تأديب الأطفال، إلخ. لا عجب أن الخلاف الزوجي شائع جدًا! الضحك رداً على الأشياء الفكاهية يساعد على تخفيف التوتر عن طريق توفير وسيلة لإطلاق التوتر الجسدي والعاطفي. كما يتسبب في إطلاق الإندورفين الذي يساعدك على الشعور بالسعادة وتحسين نظرتك ونظرة شريكتك للحياة.

 

الفكاهة تخلق شعور من التفرد

 عندما تشارك نكتة أو قصة خاصة مع زوجتك، فهذا يخلق رباطاً فريداً ومختلفاً بينكما. من هنا، عند مشاركة الزوجة بغمزة أو نظرة على العشاء يمكنك أن تعيد الربط عبر هذه الذاكرة الفكاهية مع زوجتك، وهذا ما لن يفهمه سوى أنتما.


لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضطوا على الروابط التالية:

كيف تؤثّر الأحكام المسبقة على الحياة الزوجيّة؟

تصوّرات خاطئة تهدّد زواجكم... تجنّبوها!

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

 

 

 

‪ما رأيك ؟