كيف يؤثّر التهاب المسالك البولية على العلاقة الحميمة؟

كيف يؤثّر التهاب المسالك البولية على العلاقة الحميمة؟

تُعتبر العمليّة الجنسيّة مِن أسباب وعوامل خطر الإصابة بالتهاب المسالك البوليّة وخصوصاً لدى النّساء؛ وذلك لأنّ الممارسة الحميمة تُساعد في دخول البكتيريا إلى المسالك البوليّة الخاصة بالنّساء.

ولأنّ الالتهابات عموماً والتهابات المسالك البوليّة خصوصاً مِن المشاكل التي تُسبّب القلق للمُصابين بها خوفاً من تأثيرها على العلاقة الحميمة، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي مدى تأثير هذا النّوع من الإلتهابات على العلاقة.

 

انتقال العدوى إلى الشّريك

يُمكن لمُمارسة العلاقة الحميمة في حال الإصابة بالتهابات المسالك البوليّة أن تُساهم في نقل العدوى إلى الشّريك خلال العلاقة، لذلك فإنّها تُعتبر غير مُستحبّة خصوصاً في حال الممارسة غير الآمنة.

 

زيادة الآلام

من المُمكن أن تزيد ممارسة العلاقة الزوجيّة أثناء مُعاناة أحد الشريكين من التهاباتٍ في المسالك البوليّة من الآلام التي عادةً ما تُسبّبها هذه الإلتهابات في الأوقات العاديّة.

 

نزول الدم

تُساهم الإصابة بالتهابات المسالك البوليّة في نزول بعض قطرات الدم خصوصاً بعد ممارسة العلاقة الحميمة؛ فهي قد تكون مؤشّراً لدى بعض النّساء يدلّ على الإصابة بهذه الإلتهابات ما يستدعي اللجوء إلى الطّبيب ومُعالجة الموضوع.

 

زيادة الإلتهابات والبكتيريا

بالإضافة إلى ما سبق، يُمكن أن تزيد ممارسة العلاقة الحميمة من الالتهابات والبكتيريا في المسالك البوليّة ما يؤدّي بالتالي إلى زيادة حدّة الأعراض ومُضاعفة المخاطر التي قد تنتج عن الإصابة.

 

انخفاض الرّغبة الجنسيّة

بالنّسبة إلى الرّجال خصوصاً، قد تنخفض الرّغبة الجنسيّة عند الإصابة بالتهابات المسالك البوليّة؛ وهذا يعود إلى صعوبة حدوث الانتصاب بالإضافة إلى التسبّب بحدوث اختلالٍ في فترة القذف ما يؤثّر مُباشرةً على أدائه الجنسي وقد يؤدّي ذلك إلى الإحراج والتوقّف عن الممارسة الحميمة مع الزوجة.

 

الحرقان والرغبة بالتبوّل

من الشّائع التعرّض لحرقانٍ شديدٍ وزيادة الرّغبة في التبوّل في حال المُعاناة من التهابات المسالك البوليّة، وخصوصاً عند الرّجال.

 

يرتبط التهاب المسالك البوليّة مع العمليّة الجنسيّة ولكنّ هذا لا يعني الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة ولكن لا بدّ من مُراجعة الطّبيب وإجراء بعض الفحوصات والإختبارات والإلتزام بالإرشادات الطبّية التي يوصي بها الطّبيب، بهدف التّخفيف من المشكلة قدر المُستطاع.

 

لحياة جنسية افضل لا تفوتوا المواضيع التالية من موقع صحتي:


أمراض كثيرة قد تصيبكِ من جراء العلاقة الحميمة... هل تعرفين ما هي؟

5 تأثيراتٍ سلبيّة للمشروبات الغازية على العلاقة الحميمة

6 أمراض جنسية هي الاكثر إنتقالاً للزوجة... إحذريها!

‪ما رأيك ؟