كيف يمكن إستخدام الألعاب الجنسية بشكلٍ آمن؟

كيف يمكن إستخدام الألعاب الجنسية بشكلٍ آمن؟

يلجأ بعض الأزواج إلى إستخدام الألعاب الجنسية كوسيلة لزيادة المتعة عند ممارسة العلاقة الحميمة، وإطالة مدتها. إلّا ان الألعاب الجنسية بشكلٍ عام ليست آمنة ويمكن أن تتسبب بإصاباتٍ بليغة وتنقل الفيروسات والبكتيريا في حال لم يتمّ إستخدامها بالطريقة الصحيحة.

 

الاستخدام الآمن للألعاب الجنسية

المواد الآمنة

إختيار المواد المناسبة أمرٌ بالغ الأهمية للحصول على ألعاب جنسية آمنة:

السيليكون: يستخدم السيليكون بشكل شائع لجعل الألعاب الجنسية أكثر أماناً. إنها أغلى من المواد المصنوعة من مواد كيميائية خطرة لأنها أكثر متانة، ولا تسبب أبداً إصاباتٍ بليغة عند استخدامها. أما ولغسلها من المهم أن يتمّ فركها بالماء والصابون لمدة دقيقة على الأقل.

الفولاذ المقاوم للصدأ: هذه المادة المثيرة ليست لطيفة فحسب، بل سهلة التنظيف نظراً لأنها غير قابلة للكسر. ما عليكم سوى نقعها في الماء المغلي لتعقيمها وتنظيفها من البكتيريا.

زجاج البورسليكات: هذه المادة مثالية للألعاب الجنسية ذلك لأنها مقاومة للحرارة والكسر وهي غير سامة. اما وللتنظيف، ما عليكم سوى وضعها في غسالة الصحون.

 

أهمية تنظيفها بعد كل إستخدام

وجدت دراسة أجراها علماء من معهد Kinsey institute أن حوالي 18% من النساء اللواتي يستخدمن الألعاب الجنسية لا يقمن بتنظيفها ابداً ما يزيد من مشكلة إنتقال البكتيريا والأمراض الجنسية إلى الشريك. وقد وجدت هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة Sexually Transmitted Diseases أن تبادل ألعاب الجنس المهبلي يزيد من خطر الإصابة بالتهابات المهبلية. وقد تؤدي ألعاب الجنس أيضاً إلى انتشار فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد B وC . من هنا ولاستخدام الألعاب الجنسية بشكلٍ آمن، من المهم تنظيف الألعاب الجنسية بالصابون والماء الدافئ بعد كل استخدام.

عدم الإفراط في استخدامها

الإفراط في استخدام الألعاب الجنسية يمكن أن يسبب نوعاً من التخدير المزمن في الاعضاء الحساسة. وجدت إحدى الدراسات التي أجراها علماء من جامعة Indiana أن أكثر من نصف النساء قد استخدمن هزازاً، وأن 1 من كل 50 تقريباً عانين من آثار جانبية مثل الخدر والألم. لذلك من المهم التقليل من استخدام الألعاب الجنسية وتحريك الجهاز في جميع أنحاء المنطقة الحساسة، مع عدم التركيز فقط على مكان واحد لفترة طويلة جداً.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

7 مؤشرات تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

كيف يؤثر الحسّ الفكاهي على علاقتكما الزوجية؟


‪ما رأيك ؟