كيف يمكن التخلص من الإنتصاب المحرج؟

كيف يمكن التخلص من الإنتصاب المحرج؟

على الرغم من أنّ الإنتصاب يدلّ على صحّة جنسيّة إلا أنّه قد يكون غير مرغوبٍ به في بعض الأحيان بحيث أنّه يمكن أن يسبّب الإحراج للرجل في مواقف وحالات معيّنة، خصوصاً وأنّ القذف قد يكون خياراً غير متاح إذا تواجد الرجل في مكان عام.

كيف يمكن التخلّص من الإنتصاب المحرج وغير المرغوب به؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح المفيدة في هذا الإطار.

 

التفكير بأمور غير مثيرة

يمكن أن يتقصّد الرجل التفكير ببعض الأمور غير المثيرة في محاولة للتخلّص من الإنتصاب المفاجئ والمحرج، كإلهاء النفس بالتفكير بالمشاكل المهنيّة أو الخاصة، إذ يُعتبر تحفيز المشاعر السلبيّة من الأساليب المفيدة التي تساعد على تشتيت الإنتباه عن الإنتصاب وبالتالي المساعدة على التخلّص منه.

 

القيام بعمليّات حسابيّة

من الأمور التي يمكن إلهاء النفس بها، اللجوء إلى الرياضيّات وتقصّد القيام بعمليّات حسابيّة معقّدة نظراً لقدرة هذا الأمر على التخفيف من الإنتصاب. وهذا يعود إلى أنّ محاولة حلّ مسألة حسابيّة معقّدة تعمل تستحوذ على الدماغ والتركيز ممّا يشتّت الإنتباه ويساهم في التقليل من الإنتصاب والتخلّص منه.

 

التأمل

من المفيد ممارسة التأمل للإمتناع عن التفكير بالإنتصاب الحاصل والتركيز على أمور أخرى. ويمكن تحقيق ذلك من خلال التنفس ببطء وعمق والتركيز على صوت النفس الصادر من الجسم، إضافة إلى محاولة تكرار كلمة أو عبارة لأكثر من مرّة.

 

إخفاء الإنتصاب

في حال تعذّر القيام بكلّ ما سبق، يمكن أن يلجأ الرجل إلى بعض الحيل لإخفاء الإنتصاب الحاصل وذلك بأساليب مختلفة كالجلوس في وضعيّة معيّنة والإنحناء إلى الأمام أو الإستعانة بمعطف أو شيء آخر يمكن أن يخفي الموقف المحرج.

كما أنّ الجلوس بطريقة وضع الساق فوق الأخرى من شأنه أن يخفّف من تدفّق الدم إلى العضو الذكري وبالتالي يساعد على التخلّص من الإنتصاب المحرج.

 

وإذا كان بالإمكان القيام بحمامٍ دافئ فإنّ هذا الأمر من شأنه أن يساعد على الإسترخاء والتخلّص من الإنتصاب المحرج بشكلٍ تدريجي، كما أنّ ممارسة الجري الخفيف أو ركوب الدراجة الهوائيّة من الرياضات التي يمكن أن تساعد على حلّ هذه المشكلة المحرجة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الانتصاب المفاجئ غير المرغوب به عبر موقع صحتي:


‪ما رأيك ؟
من انوثة