كيف يمكن ان يفقد الرجل رجولته؟

كيف يمكن ان يفقد الرجل رجولته؟

 

ترتبط الرجولة بشكلٍ كبير مع صحة الرجل الجنسية، وخصوصاً مع نسبة هرمون التستوستيرون في جسمه. فهذا الهرمون يلعب دوراً بارزاً في تعزيز الرغبة الجنسية ويسهل الانتصاب ووصول الرجل للنشوة.

 

متى يفقد الرجل رجولته؟


التقدم بالعمر

في الواقع، يلعب العمر دوراً مهماً في تقليل هرمون التستوستيرون في جسم الرجل وبالتالي فقدان رجولته شيئاً فشيئاً. فعندما يبلغ الرجل سنّ الـ30، يبدأ معدل التستوستيرون بالإنخفاض وفقاً لدراسة من جامعة Lenox Hill Hospital. وهذا الأمر قد يصاحبه إنخفاضاً كبيراً في الرغبة الجنسية ويمنعه من الاستثارة على الرغم من وجود المحفزات.

 

أمراض القلب

لا شكّ ان مرض القلب له تأثير كبير على الصحة الجنسية، فتراكم الدهون على الجدران الداخلية يمكن ان يمنع تدفق الدم بشكٍ سليم من القلب إلى الأعضاء التناسلية. وهذا الأمر يمكن ان يمنع حدوث الانتصاب بشكلٍ كبير، وبالتالي يمنع الوصول للنشوة أيضاً.

 

التوتر

إن التوتر، إن كان بسبب الضغوطات المهنية والحياتية، أو بسبب المشاكل الزوجية المتراكمة يمكن ان يؤثر على رجولة الرجل. فكثرة التفكير السلبي في الحياة وسيطرة الأفكار السلبية من شأنها ان تمنع الرجل من التفاعل مع المثيرات وبالتالي تمنع الإنتصاب.

 

كيفية استعادة الرجل رجولته


ممارسة الرياضة

إن الرياضة، لا تفيد فقط صحة القلب والشرايين، بل يمكن ايضاً ان تزيد من رغبة الرجل الجنسية. فالرياضة، تضمن وصول الدم إلى الأعضاء المختلفة في الجسم، أهمها الجنسية ما يعزز من الانتصاب. كما ان الرياضة تعزز من ثقة الرجل بنفسه وبشكل جسمه، ما يضمن بالتالي ممارسة العلاقة الحميمة الممتعة.

 

زيارة الطبيب

يمكن لزيارة الطبيب والخضوع للفحوصات اللازمة ان تساعد الرجل في استعادة رجولته. فالطبيب، سوف يصف الدواء المناسب لتقليل الكولسترول وغيره من الأمراض التي تؤثر على القدرة الجنسية، كما ويمكن ان يصف بعض المقويات الجنسية.

 

التحدث مع الشريك

 من الضروري ان يتحدث الرجل مع شريكته وأن يطلعها على كل مخاوفه وكل المشاكل التي يمرّ بها من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها وتخطي كلّ ما يعيق استمتاعهما خلال العلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟