كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

روبير الجميّل

الانتصاب هو وظيفة طبيعية وصحية لجسم الرجل. ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد يظهر الانتصاب بشكل عفوي أو في وقت غير مرغوب فيه. وبالتالي، كيف يمكن وقف الانتصاب أو التحكم به؟

القذف هو الطريقة الأكثر مباشرة للتخلص من الانتصاب، ولكن ليس من الممكن دائماً الوصول إلى النشوة الجنسية عندما يكون هناك انتصاب. وبالتالي، إليكم بعض النصائح التي يمكن القيام بها للمساعدة في وقف الانتصاب، أو تجنب حدوث الانتصاب في المقام الأول.

 

- صرف الانتباه

من أول الأشياء التي يجب القيام بها للتخلص من الانتصاب غير المرغوب فيه هو التفكير في شيء آخر. يجب وقف التفكير في الانتصاب وتجنب التفكير في إثارة الأفكار. بدلاً من ذلك، يمكن تذكر شيء تعلمون أنه سيشتت الانتباه، مثل مشكلة معينة في العمل أو العائلة. بحيث يمكن أن يساعد إبقاء العقل مشغولاً على منع بدء الانتصاب غير المرغوب فيه من الأساس.

 

- تغيير حركة الجسم

يمكن أن يكون لتغيير حركة الجسم فائدتان. في بعض الحالات، يمكن أن تحفز الملابس أو طريقة الحركة أو الجلوس عملية انتصاب القضيب. وبالتالي يمكن أن يساعد تغيير وضع الجسم على إزالة هذا التحفيز وإيقاف الانتصاب. في المقابل، يمكن أن يساعد تغيير الوضعية أيضاً في إخفاء الانتصاب.

 

- التأمل وتصفية الذهن

تعمل تصفية الذهن بطريقة مشابهة للتفكير في الأفكار المشتتة للانتباه. الهدف هو تجنب التفكير في الانتصاب أو أي شيء مثير للغرائز. يمكن أن يكون التأمل أيضاً وسيلة مفيدة لتجنب الانتصاب أثناء جلسات التدليك على سبيل المثال، أو في موقف آخر قد يجده الرجل عادة مثيراً.

 

- الهدوء والانتظار

بالنسبة لبعض الرجال، قد يكون انتظار زوال الانتصاب من تلقاء نفسه هو الحل الأبسط. فالجلوس وإبطاء التنفس يساعدان على الهدوء، وفي كل الأحوال لا داعي للذعر. كما يمكن تغطية الانتصاب لفترة وجيزة حتى زواله عبر وضع سترة أو قميص طويل فوق المنطقة البارزة.

 

لمزيد من المعلومات والحقائق عن العضو الذكري عند الرجل إليكم الروابط التالية: 

6 أسباب شائعة لتغيّر لون العضو الذكري!

العضو الذكري الصّغير... بين النّظرة المُبالغ فيها والقلق النّفسي

كيف يتغيّر العضو الذكري مع التقدّم بالعمر؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة