للتخفيف من آلام الدورة الشهرية... لا تهملي تناول هذه الأطعمة المفيدة!

للتخفيف من آلام الدورة الشهرية... لا تهملي تناول هذه الأطعمة المفيدة!

الصداع الحاد وآلام الظهر والبطن مع الشعور بالتعب الشديد، علامات متعددة والسبب واحد وهو حدوث الدورة الشهرية عند المرأة، التي تسبب حدوث آلام تتراوح شدتها من خفيفة إلى قوية جداً، وهي من دون شكّ تؤثر على النشاطات اليومية نتيجة الشعور بعدم الراحة الذي يحصل بفعل التغيرات الهرمونية الحادّة في الجسم.

 

وللتخفيف من حدّة هذه الاعراض هناك بعض الأطعمة التي تساعد على التخفيف من أعراض الدورة الشهرية وآلامها، وللتعرّف على أبرز أنواع هذه المأكولات تابعي معنا هذا الموضوع المفصّل من صحتي.

 

الاطعمة الغنية بالكالسيوم

 

خلال فترة الدورة الشهرية يجب التركيز على تناول كميات كبيرة من الكالسيوم، ما يساهم في الحدّ من آلام الدورة الشهرية ويخفف من تقلصات الرحم. كما أن الكالسيوم ضروري لجسم المرأة لانه يساعد على تقوية العظام ويفعّل تنشيط الدورة الدموية، ومن الممكن الحصول على هذا العنصر من خلال مشتقات الالبان والاجبان والحليب، والبروكلي والملفوف.

 

البذور والمكسرات

 

كمية المغنسيوم العالية الموجودة في البذور والمسكرات تلعب دوراً كبيراً في الحدّ من إنقباضات العضلات وتشنّجات الرحم والآلام الناتجة عنها اثناء الدورة الشهرية. وللحصول على أفضل النتائج ننصحك بتناول الفول السوداني، الكاجو، بذور اليقطين ودوار الشمس.

 

الموز

 

يساهم الموز في علاج التوتر والتخفيف من الاكتئاب، لذلك ينصح بأن تتناوله المرأة خلال فترة الاضطرابات المزاجية التي ترافق الدورة الشهرية، حيث أن هذه الفاكهة تحتوي على الفيتامين B6 الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وبالتالي تحسين المزاج.

 

سمك السردين

 

سمك السردين هو مصدر جيد للاحماض الدهنية الأوميغا 3 التي تعمل كتأثير مضاد للالتهاب وتساهم في الحد من آلام الدورة الشهرية من خلال الحدّ من تقلصات العضلات المزعجة.

 

الشوكولا الداكنة

 

مع قدوم الدورة الشهرية تناولي قطعة من الشوكولا الداكنة من دون تردد، لأن المستويات العالية من الكاكاو فيها تساعدك على تهدئة أعصابك وتجعلكِ قادرة على التخلّص من القلق والتوتر.

 

إليكِ المزيد من النصائح من صحتي للتعامل مع أعراض الدورة الشهرية:

 

4 خطوات للتعامل مع عصبية المرأة الزائدة خلال الدورة الشهرية!

8 مشروبات لا تهمليها أبداً خلال فترة الدورة الشهرية!

6 علاجات طبيعية كفيلة بالحدّ من آلام الدورة الشهرية المزعجة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة