للتخلّص من فطريات المهبل... إستعيني بهذه الوصفات!

للتخلّص من فطريات المهبل... إستعيني بهذه الوصفات!

يقدم موقع صحتي في هذا المقال بضع نصائح بسيطة للتخلّص من فطريات المهبل، حيث تساعدك هذه النصائح على الحفاظ على سلامة المنطقة الحساسة لديك، لا سيما وأن النظافة الشخصية أمرٌ أساسيّ بالنسبة إلى المرأة لتبقي على سلامتها الصحية المرتبطة بهذه المنطقة من الجسم. 

 

خلطة الزبادي

 

هذه الخلطة تعتبر مفيدةً جداً للتخلّص من الفطريات التي تصيب المهبل، وفي هذا الشأن ما عليك سوى تحضير هذه الخلطة في المنزل من خلال الإستعانة بسدادة قطنية مبللة بالزبادي، ووضعها في المهبل وتركها لبضع ساعات قبل التخلّص منها وغسل المهبل بالماء الفاتر. يجب تكرار هذه العملية مرتين يومياً للحصول على النتيجة المرجوة. 

 

خلطة خل التفاح

 

يساعد خل التفاح على القضاء على البكتيريا المسبّبة للإلتهابات والفطريات، وفي هذه الحالة ،يمكنك أن تمزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ، وغسل المهبل به مرتين يومياً للحصول على النتيجة المرجوة في غضون أسبوعين. 

 

وصفة الكمادات الباردة

 

هذه طريقة سهلة للتخلّص من الفطريات التي تصيب المهبل لدى النساء، خصوصاً إن كانت هذه الإلتهابات في مراحلها الأولى، حيث يكفي أن تقوم المرأة بتبليل قطعة من القماش أو المنشفة بالماء البارد جداً، ووضعها على منطقتها الحساسة للتخفيف من الحكة أو الإحمرار أو الإلتهابات القوية. 

 

وصفة الثوم

 

هل كنت تعلمين أن الثوم يساعد على التخفيف من الفطريات التي تظهر في المهبل؟ نعم، الثوم عنصر أساسيّ في هذه المرحلة. وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن مزج 4 ملاعق من زيت الثوم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وزيت الفيتامين E، ومن ثم دهن المهبل به وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر من دون الصابون لانه يزيد من حساسية المنطقة.

 

هذه الوصفات طبيعية وليست مثبتة علمياً او طبّياً، فاقتضى التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حافظي على نظافتك للوقاية من فطريات المهبل

كيف تقين نفسك من فطريات المهبل؟

كيف يمكن علاج فطريات المنطقة الحميمة عند المرأة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة