للرجال فقط... احذروا من أمراض كيس الصفن!

للرجال فقط... احذروا من أمراض كيس الصفن!

كيس الصفن هو حالة مرضية غالباً ما يعاني منها الرجل على صعيد الأعضاء التناسلية. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نتعرف سوياً على أبرز أمراض كيس الصفن التي يمكن ان يعاني منها الرجال.

 

ما هي أمراض كيس الصفن؟

 

- من الأمراض التي تظهر على كيس الصفن نلفت إلى التورم الذي قد يحصل في مختلف الأوقات. وفي هذا الإطار، يعاني الرجل من التورم في هذه المنطقة من أعضائه التناسلية ما يجعله عرضة للكثير من المشاكل في حال لم يعالجه على الفور. ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذا التورم هو الإصابة بعدوى معيّنة او فيروس ناجم عن قلة النظافة، او إلتهاب البربخ والخصية اللذين يعتبران خطرين على صحة الرجل.

 

- أيضاً من الأمراض التي تصيب كيس الصفن، هو الالتهاب، وغالباً ما ينتج عن قلة النظافة أيضاً وعن التعرق الشديد في هذه المنطقة من الجسم. لذا من المهم التنبه إلى الإعتناء بالأعضاء التناسلية، والحفاظ على صحتها وسلامتها من خلال الإغتسال اليومي. كما أن هذا الإلتهاب يمكن أن ينتج عن بعض الميكروبات التي تصيب الاعضاء التناسلية.

 

- الفتق الإربي هو أيضاً من الامراض التي تنجم عن كيس الصفن، وهذا الفتق يحدث في جدار البطن، وعند الرجال يرتبط بالأعضاء التناسلية. لذا متى تضرر كيس الصفن لدى الرجل، فقد يؤثر على الاعضاء الأخرى، بما فيها البطن والمعدة الأقرب إلى منطقة الأعضاء التناسلية.

 

- أيضاً من أبرز أمراض كيس الصفن نشير إلى إلتواء وسرطان الخصية، فهذه الأمراض يمكن ان تنجم عن التفاف الحبل المنوي حول نفسه، ما يعيق بالتالي وصول الدم إلى الخصية. ويؤدي ذلك إلى انعكاسات خطرة على الصحة الجنسية والجسدية لدى الرجال، خصوصاً مع ما يسببه الإلتواء من تلف للخصية يمكن أن تؤدي إلى السرطان في حال لم يتم معالجتها.

 

اقرأوا المزيد عن الامراض الجنسية عند الرجل على هذه الروابط:

 

هذا ما يجب ان تعرفه عن الالم في كيس الخصيتين

للرجل... هكذا تعالج الخصية المعلّقة

هذا ما يجب ان يعرفه كل رجل عن دوالي الخصية

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة