للرجال فقط... 5 أطعمة لمحاربة سرطان البروستات!

للرجال فقط... 5 أطعمة لمحاربة سرطان البروستات!

تعتبر الأمراض المختلفة التي تصيب البروستات لا سيما السرطان، هاجساً يقلق الرجل. وقد أثبتت العديد من الدراسات أنّ النظام الغذائي يمكن أن يفاقم المرض أو يحاربه ويقي منه. وهذا الأمر ينطبق على سرطان البروستات أيضاً. فاذا كنت مهتماً بكيفية حماية غدة البروستات ووقايتها من الأمراض تابعنا في هذا المقال من موقع صحتي.

 

لائحة ببعض الأطعمة التي تحارب سرطان البروستات

 

كما أنّ هناك بعض المأكولات التي تزيد من احتمال الاصابة بمرض سرطان البروستات، مثل الأطعمة الدهنية والمقلية والكحول والكافيين، ثمة لائحة ببعض المأكولات التي تقي من هذا المرض. ومن هذه الأطعمة نذكر، الثوم، البصل، البروكولي، القرنبيط والبصل الأخضر.

 

1- الخضار والفواكه: تلعب مادة الليكوبين الموجودة في البندورة، وفي معظم أنواع الفواكه والخضراوات، دورا فعّالاً في مقاومة سرطان البروستات. وبحسب دراسة أجريت في جامعة هارفارد عام 2003 فإن الفواكه الغنية بمادة الليكوبين، ساعدت في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 50%.

 

2- الأسماك والزيوت النباتية: يحتوي السمك والمحار والزيوت النباتية والسمن النباتي على السيلينيوم وهو معدن جيّد لصحة البروستات، حيث يشجع على إنتاج مادة مانعة للتأكسد مفيدة في حماية الخلايا من الضرر التأكسدي، وكذلك يساعد في تباطؤ الأورام السرطانية عن طريق تعزيز نشاط الخلايا المناعية.

 

3- القرع: تفيد بعض الدراسات بأن القرع يطرد السوائل من الجسم ويعالج تضخّم البروستات والعجز الجنسي لغناه بالدهون الحميدة، المواد البروتينيّة، الأحماض الأمينيّة، الفيتامينات والأحماض المختلفة.

 

4- المكسرات: تحتوي المكسرات على فيتامين E الفعال في الحدّ من الالتهاب. ومن أكثر الأنواع فعالية، الجوز الذي يعتبر حيوياً بالنسبة الى الرجال الذين لديهم استعدادًا جينيًا للإصابة بسرطان البروستات.

 

5- فول الصويا: يعتبر الاستقرار الهرموني مهمّ جدّاً بالنسبة لصحة البروستات. ومن الأطعمة التي تساعد على تحقيق التوازن الهرموني المطلوب لحماية البروستات، فول الصويا الذي يحتوي على مركبات الفلافونويد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كونوا متيقظين من اعراض سرطان البروستات

كيف تتأثر قدرتك الجنسية بعد جراحة البروستات؟

كيف تتم معالجة التهاب البروستات المزمن؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة