Sohati - فوائد ممارسة الجنس للرجل

فوائد ممارسة الجنس للرجل

للرجل... لن تصدّق فوائد ممارسة العلاقة الحميمة!

لممارسة العلاقة الحميمة فوائد أكثر بكثير من مجرد الشعور بالنشوة والمتعة، وهذا ما قد يجهله بعض الرجال. من هنا، وللاطلاع على أهم فوائد ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ من تتابع قراءة السطور القادمة.

 

فوائد ممارسة الجنس للرجل

1

الجنس يجعلك أكثر سعادة

يوجد في الواقع سبب فسيولوجي يدفعك أكثر نحو ممارسة الجنس يومياً وبانتظام وهو التخلص من الإكتئاب وتعزيز مشاعر السعادة. فممارسة العلاقة الحميمة، وتماماً مثل النشاطات الرياضية، يعمل على تحفيز الدماغ نحو إفراز هرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين والأوكسيتين والتي تعدّل المزاج وتجعلك أكثر سعادة. كما ان هذه الهرمونات، تمنع تماماً إفراز الدماغ لهرمون الإجهاد والتوتر، ويمكن أن بالتالي أن تساعدك على الاسترخاء أكثر وتمنع كل أعراض الحزن والقلق وذلك لمدة طويلة بعد الإنتهاء من العلاقة.

2

 

الجنس يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستات

كشفت دراسة أجرتها جامعة بوسطن للصحة العامة أن القذف المتكرر يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات. قام الباحثون بالاختبار على ما يقارب من 32000 رجل حول وتيرة القذف وتتبعتهم لمدة 18 عاماً. لقد وجدوا أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 عاماً كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 19% إذا مارسوا العلاقة الحميمة 21 مرة أو أكثر كل شهر مقارنةً بالرجال الذين لم يماروها كثيراً. كانت الفائدة أكبر بالنسبة لكبار السن من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 49 الذين شهدوا انخفاضًا بنسبة 22% في خطر الإصابة بسرطان البروستات.

3

الجنس يحرق السعرات الحرارية

في الواقع، يحرق الرجال 100 سعرة حرارية خلال الدورة الجنسية المتوسطة، والتي تستغرق حوالي 25 دقيقة، وفقاً لبحث من جامعة مونتريال. وقال الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة PLUS ONE، أن مستوى الحركة التي تمارس في النشاط الجنسي قد تكون أحياناً أعلى من المشي ولكن أقل من الركض. لذلك تذكر أنه كلما طالت مدة العلاقة الحميمة، زاد معدل حرق السعرات الحرارية.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟