لماذا يحب زوجك ممارسة العلاقة الحميمة بإستمرار؟

لماذا يحب زوجك ممارسة العلاقة الحميمة بإستمرار؟

 

لا شكّ أن العلاقة الحميمة تأخذ حيّزاً كبيراً من حياة الزوجين، ويمكن ان تسيطر على دماغ الرجل بشكلٍ كبير. فنظرة الرجل تختلف بعض الشيء عن نظرة المرأة للعلاقة الحميمة، ما يدفعها إلى البحث عن الأسباب وطرق التعامل مع هذا الواقع.

 

لماذا يحب الرجل الجنس كثيراً


وسيلة للتواصل

قد ينظر الرجل إلى التواصل بطريقة مختلفة عن المرأة، فهو يستخدم الوسائل المتاحة أمامه، والتي يعرف جيّداً كيف يستخدمها لإيصال أفكاره ومشاعره. من هنا، وتعبيراً عن حبه وإعجابه بزوجته، يمكن ان يلجأ الرجل إلى العلاقة الجنسية، فهو يرغب من خلالها إطلاعها على حبه وشغفه تجاهها.

 

تلبية رغباته الجنسية

إن حب الرجل للجنس كثيراً يعني انه يستمتع كثيراً عندما يمارس العلاقة الحميمة مع زوجته، ذلك فهو يشعر برغبةٍ كبيرةٍ لقضاء هذا الوقت الحميم معها. فزوجته، تلبي رغباته الجنسية، وهو بالتالي غير مضطرٍ إلى البحث عن علاقاتٍ عابرة وغير شرعية من أجل تلبية هذه الرغبة الجامحة والملحة.

 

السيطرة والاكتفاء الذاتي

يجد بعض الرجال في العلاقة الجنسية مكاناً لفرض سيطرته وزيادة ثقته بنفسه. فهو وخلال العلاقة الحميمة، يلجأ إلى الوضعيات التي تسهّل وصوله وزوجته إلى النشوة، وهذا ما يكسبه المزيد من الاكتفاء الذاتي والثقة بالقدرات الجنسية.

 

طرق لتحسين العلاقة الجنسية

- عدم تخطي فترة المداعبة هي من بين الخطوات الأساسية التي لا يجب إهمالها. ففترة المداعبة، أي التقبيل والعناق والمساج وملامسة المنطق الحميمة، تسهّل من وصول الزوجين إلى النشوة، وتعزز من إفراز المهبل للسائل المرطب الذي يمنع بالتالي الشعور بالألم.

- إن إختيار الوضعيات المناسبة، يمكن ان تجنّب الزوجين الإنزعاج والشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة. من هنا، لا بدّ ان يتحدث الزوجين قبل العلاقة وان يختارا الوضعيات الأنسب، لا بل ان يحرصا على تجديدها بإستمرار.

- إن تناول بعض الأطعمة المحفزة للرغبة الجنسية قبل ممارسة العلاقة الحميمة، يمكن ان يساعد على زيادة المتعة الجنسية، نذكر منها الشوكولاته الداكنة، الأفوكادو، البروكولي والبطيخ.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

 

‪ما رأيك ؟