Sohati - لهذه الأسباب تشعرين بالحكة بعد الدورة الشهرية!

لهذه الأسباب تشعرين بالحكة بعد الدورة الشهرية!

من المشاكل الصحية التي قد تعانين منها خلال الشهر هي حكة المهبل بعد الدورة الشهرية، وهذا الأمر قد يثير قلقك كثيراً. لذا موقع صحتي يقدّم لك المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها، خصوصاً على صعيد الإطلاع على أبرز أسباب الحكة بعد الدورة الشهرية.

 

ما هي أسباب الحكة بعد الدورة الشهرية؟

 

- من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الحكة بعد الدورة الشهرية هي التغيرات الهرمونية التي يشهدها الجسم في كل شهر، نتيجة ارتفاع معدّل الأستروجين، ما يؤدي إلى الشعور بالحكة.

 

- أيضاً من الأسباب المؤدية إلى الحكة بعد الدورة الشهرية هو الجفاف الذي يتعرّض له المهبل في هذه الفترة، لذا من المهم في هذه الحالة غسله بالطريقة الصحيحة للحفاظ على ترطيبه وحماية الأنسجة المهبلية من الجفاف.

 

- كما أن من أبرز أسباب الحكة هي الحساسية التي يمكن أن تعاني منها نتيجة بعض الفوط الصحية التي تعتبر مضرة بالمهبل، خصوصاً إن كانت تحوي بعض المواد الكيميائية او العطور التي تزيد من الحساسية في هذه المنطقة من جسمك. لذا تجنّبي استعمال الفوط الصحية المعطرة بقوة لتفادي الحساسية.

 

- هذا بالإضافة إلى أن من ابرز أسباب الحكة بعد الدورة الشهرية هي الملابس الداخلية التي تكون مصنّعة من مواد قماشية تسبب الحساسية والتهيّج للمنطقة الحساسة لديك، خصوصاً إن كانت مصنوعة من الاقمشة التي تزيد الحرارة في الجسم، على غرار النايلون أو البوليستر وغيرها. إختاري دائماً الملابس الداخلية القطنية لتخففي من تأثير الملابس الداخلية الحامية على المهبل.

 

- كما أن بعض مواد الإستحمام يمكن أن تسبب الحساسية للمنطقة الحساسة في هذه الفترة، خصوصاً وأنها تكون في غاية الحساسية. لذا إحرصي على تفادي المواد المعطّرة ذات الروائح القوية واستعيني فقط بالماء لتنظيف منطقتك الحساسة والحفاظ على ترطيبها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع هلى هذه الروابط:

 

 

‪ما رأيك ؟