ماذا يعني تخيّل المرأة لرجل غير زوجها خلال العلاقة الحميمة؟

ماذا يعني تخيّل المرأة لرجل غير زوجها خلال العلاقة الحميمة؟

التخيّلات الجنسية عبارة عن مجموعة من الرغبات يُطلَق لها العنان غالباً عند ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك، وتأتي على شكل صورٍ تربط بين شخصية أو تخيّل حالة أو وضعيّة جنسية معيّنة.

ماذا يعني تخيّل الزوجة لرجل غير زوجها خلال العلاقة الحميمة؟ ومتى تصبح هذه التخيّلات مهدّدة للحياة الزوجية؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تخيّل شريك آخر في العلاقة الحميمة

 

يمكن أن تكون للتخيّلات الجنسية أهمية وتأثيرات إيجابية في الحياة الحميمة عند المرأة. فماذا يعني تخيّلها لشريك آخر غير زوجها في الفراش؟

 

- محاربة الروتين:

إنّ تخيّل المرأة لرجلٍ آخر غير زوجها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وقد يكون أحد الأشخاص المشهورين في التمثيل أو أيّ شخص آخر تحلم به النساء عموماً، قد يكون محاولة من اللاوعي للتصدّي للرتابة والروتين الذي يتسلّل إلى العلاقة ويتسبب بتدميرها تدريجياً، فتعمل التخيّلات الجنسية في هذه الحالة على إنقاذها.

 

- علاج للكبت الجنسي:

في بعض الأحيان، يمكن أن تساعد التخيّلات الجنسية عند المرأة في تعويضها عن كبتٍ جنسي تُعاني منه من دون أن تدرك، وهذا ما يفرضه عليها المجتمع في معظم الأحيان.

 

- التحلّي بالجرأة وروح المبادرة:

يمكن أن تتخيّل المرأة رجلاً غير زوجها أثناء الممارسة الحميمة وبذلك فإنّها تنقل التخيّلات والأفكار إلى ممارسات ووسائل تعبيريّة. ينتج عن هذا الامر تحلّي المرأة بالجرأة الإيجابية وروح المبادرة أثناء العلاقة الجنسية، الأمر الذي يجذب الرجل ويُنجح العلاقة.

 

- زيادة المتعة والإثارة:

من أبرز التأثيرات الإيجابيّة للتخيّلات الجنسية أنها تضاعف الشعور بالمتعة والإثارة أثناء العلاقة الحميمة. وينمّ ذلك عند المرأة في العادة، عن حاجتها إلى الإشباع النفسي والعاطفي من زوجها.

 

متى تصبح خطيرة؟

 

يمكن أن تصبح التخيّلات الجنسية خطيرة وقد تهدّد الحياة الزوجية، في حال عدم السيطرة عليها من قبل المرأة.

فالخيال المبالغ فيه عندما يصطدم بالواقع، يصبح غير قادر على تحقيق الإشباع الجنسي المرجوّ منه ممّا يصعّد الأزمة بين الزوجين خصوصاً في حال عدم تفهّم الشريك لهذه التخيّلات وقد يعتبرها خيانة له ولمشاعر الحبّ بينهما.

 

كما من المهمّ الحرص على إبقاء المرأة تخيّلاتها الجنسية ضمن إطار التخيّلات فقط وفهمها ومعرفة كيفية التعامل معها، للإستفادة من فوائدها وتجنّب مخاطرها التي يمكن أن تصل إلى حدّ النظرة السيئة إلى الذات والانفصال عن الشريك. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليكِ المزيد من المعلومات من صحتي عن التخيلات الجنسيّة:

‪ما رأيك ؟