ما أسباب خروج السائل المنوي من المهبل؟

ما أسباب خروج السائل المنوي من المهبل؟

العلاقة الجنسيّة مليئة بالأسرار التي لا بدّ من الاطّلاع عليها واكتشافها، في محاولة لتذليل كافة العقبات التي قد تحول دون إنجاحها. ومن الحقائق الهامة التي قد تحصل مع أيّ ثنائي، هي خروج السائل المنوي من المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ما الأسباب؟ نعدّدها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ضعف الانتصاب

يحدث القذف بعد تحقيق الإنتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. ففي حال عدم التمكّن من الوصول إلى الانتصاب الصحي ومواجهة ضعف كامل أو جزئي فيه لدرجة غير كافية حتى الانتهاء من العلاقة، يمكن أن يتأثّر القذف وقد يرتدّ السائل المنوي ويخرج من المهبل.

 

مشاكل في القذف

مشاكل القذف شائعة بين الرجال وقد تؤثر على العمليّة الجنسيّة والإنجاب أيضاً. ويمكن أن يؤدّي ضعف القذف عند الرجل أثناء العلاقة إلى خروج السائل المنوي من المهبل وبالتالي عدم تمكّن الحيوانات المنويّة من بلوغ البويضة لتخصيبها لكي يحدث الحمل.

 

عدم اتّساع المهبل

يفرز كلّ من المرأة والرجل أثناء الممارسة الجنسيّة بعض الإفرازات التي تجتمع في المهبل وقد لا يتّسع لها كلّها، لذلك يعمد المهبل في هذه الحالة إلى إخراج جزءٍ من السائل المنوي بعد القذف.

 

سائل لا حاجة إليه

تتميّز الحيوانات المنويّة الخالية من العيوب والتشوّهات بسرعة حركتها ونشاطها أثناء البحث عن البويضة لتلقيحها من أجل حدوث الحمل. وعندما تنطلق باتجاه قناة فالوب، تنفصل عن السائل المنوي وتستعيض عنه بإفرازات المهبل فيبقى جزء من السائل لا حاجة إليه ويحتوي على حيوانات منويّة ميتة أو مشوّهة لا فائدة منها، وهذا ما يدفع المهبل إلى إخراجه.

 

لزوجة السائل المنوي

قد تزداد لزوجة السائل المنوي لأسباب هرمونيّة أو تأثّراً بعوامل متعدّدة وربمّا تدلّ على مشكلة صحية كامنة في بعض الحالات. هذه اللزوجة الزائدة قد تؤدّي إلى خروج السائل من المهبل بعد القذف خلال العلاقة الجنسيّة.

 

الاستعجال أثناء الممارسة الجنسيّة

قد تحصل ممارسة العلاقة الجنسيّة بسرعة لارتباط أحد الشريكين بموعد أو عمل معيّن، أو قد يحصل استعجالٌ في إخراج العضو الذكري من المهبل أو تغيير المرأة للوضعيّة أو التوقّف عن العلاقة بشكلٍ مفاجئ في حال طرأ أمر ما. هذا كلّه يؤدّي إلى خروج السائل المنوي من المهبل.

 

المعاناة من خروج السائل المنوي من المهبل من دون وجود أيّ أسباب مرضيّة، أمرٌ لا يدعو للقلق ولا يتسبّب بتأخير الحمل. ولكن لا بدّ من استشارة الطبيب لتحديد السبب الكامل وراء هذا الأمر وإيجاد حلّ مناسب لعدم التسبّب بفشل العلاقة الجنسيّة. 

 

إليكِ المزيد من صحتي عن المشاكل التي تصيب المهبل:

 

إذا كنتِ تعانين من إنتفاخ المهبل بعد العلاقة... هذا الموضوع يهمّكِ!

انتفاخ شفرة المهبل حالة مزعجة قد تواجهك... إليكِ طرق التعامل معها!

إليكِ أكثر مشاكل المهبل الشائعة التي قد تواجهكِ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة