ما الذي يؤدي إلى عدم استمرار الإنتصاب؟

ما الذي يؤدي إلى عدم استمرار الإنتصاب؟

يُعتبر الرجل مصاباً بالضعف الجنسي إذا وجد صعوبة في الحفاظ على الإنتصاب حتى يتمكن من ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ طبيعي. فضعف الإنتصاب يمنع الرجل من إكمال العلاقة الحميمة ويؤدي بالتالي إلى منع الزوجة من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة ووصولها وزوجها إلى النشوة. ولكن ما الذي يسبب ضعف الإنتصاب؟

 

أسباب عدم استمرار الإنتصاب

1

أمراض الأوعية الدموية

 يحدث الانتصاب عندما يتجمع الدم في الأوعية الدموية التي تصبّ في العضو التناسلي. إلّا ان أمراض الأوعية الدموية (مثل أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، السكري، تصلّب الشرايين وغيرها) يمكن أن تحدّ من كمية الدم المتدفقة إلى العضو وتمنع بقائها فيه وهذا ما يؤدي إلى عدم استمرار الإنتصاب.

2

العوامل النفسية

 يمكن أن تتسبب المشكلات النفسية مثل الاكتئاب أو القلق أو الخوف في بعض الأحيان في مشاكل جنسية تمنع إستمرار الإنتصاب. فالمشاكل النفسية، يمكن أن تؤدي إلى إفراز الجسم لهرمونات التوتر المعروفة بالكورتيزول، والتي من شأنها ان تؤثر سلباً على المزاج ويمكن أن تزيد من مشكلة التشتت الذهني أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا، إن عدم التركيز على الأحداث خلال العلاقة الحميمة والتفكير المستمرّ بالمشاكل يمكن ان يخفض أداء الرجل الجنسي.

3

بعض أنواع الأدوية

 تسبب العديد من الأدوية مشاكل في الوظيفة الجنسية وهي ما يمكن أن تؤدي إلى عدم استمرار الإنتصاب. وتشمل هذه الأدوية تلك المخصصة لارتفاع ضغط الدم والاكتئاب وأمراض القلب وسرطان البروستات.

4

المشاكل الهرمونية

 يمكن أن تتداخل المستويات غير الطبيعية لبعض الهرمونات مع الانتصاب وحتى مع الرغبة الجنسية. المشاكل الهرمونية، مثل انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون هي من بين أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إنخفاض رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة. وهذا ما يمكن أن يدفعه إلى التهرّب المستمرّ من ممارسة العلاقة الحميمة وعدم قدرته في الحفاظ على الإنتصاب لوقتٍ طويل.

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة