ما الذي يحدث لجسمكَ بعد ممارسة العلاقة الحميمة؟

ما الذي يحدث لجسمكَ بعد ممارسة العلاقة الحميمة؟

بعد ممارسة العلاقة الحميمة، هناك العديد من الأمور التي قد تحدث في جسمك. فالوصول للنشوة، يمكن أن يؤثر هذا الأمر على صحتك النفسية والبدنية على حدّ السواء وهذا ما سوف نطلعك عليه خلال السطور القادمة.

 

أمور تحدث للرجل بعد ممارسة الجنس

1

النعاس

إذا وجدت أنك بحاجة إلى أخذ قيلولة بعد ممارسة الجنس، فأنت لست وحدك. هناك بالفعل العديد من الأسباب التي تجعل الرجال يشعرون بالتعب بعد العلاقة الحميمة. أحد الاحتمالات هو أنه يمكن أن تكون مرهقاً جسدياً، مما يمنحك شعوراً مشابهاً بالتعب بعد ممارسة التمارين القلبية. ومن المحتمل أيضًا أن تتفاعل مع التغييرات في المواد الكيميائية التي يتم إطلاقها أثناء النشوة الجنسية وبعدها. إن المواد الكيميائية العصبية التي تم إطلاقها تتراكم أثناء النشوة الجنسية وعندما تعود إلى طبيعتها يمكن ان تسبب النعاس.

2

الحكة بعد ممارسة الجنس

قد تشعر بالحكة في المنطقة المحيطة بالعضو التناسلي أو حتى حولها وذلك بسبب كل الاحتكاك الذي كان يحدث أثناء العلاقة الحميمة. يمكن أن يسبب شعر العانة نوعاً من الفرك، مما يؤدي إلى تهيج الجلد وفي أسوأ الأحوال يؤدي إلى الطفح الجلدي. إذا لم تهدأ الحكة أو الاحمرار، فستحتاج إلى تحديد موعد مع طبيبك.

 

3

 

زيادة مشاعر التعلّق

بعد النشوة الجنسية، يمكن أن يشعر الرجل بعلاقة وثيقة مع شريكتهم. وهذا الأمر يرجع إلى هرمون الأوكسيتوسين الكيميائي، المعروف أيضًا باسم "هرمون الحب"، الذي يتمّ إطلاقه بعد استجابات النشوة الجنسية، مما يعزز الشعور بالقرب من شريكة الحياة. تمّ ربط الأوكسيتوسين أيضاً بإعطاء المزيد من مشاعر الثقة، والتأثير على قرار الرجل بالكشف عن المشاعر لشريكته وبالتالي بناء علاقة أوثق.

4

 

الرغبة بتناول الطعام

يشعر الرجل بالجوع عادةً بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، من هنا، يقبل على تناول الطعام بشراهة. ولكن هذا الأمر يعود إلى المجهود الذي بذله أثناء ممارسته العلاقة الحميمة ما زيد من شعوره بالجوع وتعويض الطاقة التي فقدها من خلال الأكل.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة