ما علاقة السكتة القلبية بممارسة الجنس؟

ما علاقة السكتة القلبية بممارسة الجنس؟

تُعتبر ممارسة العلاقة الجنسيّة بمثابة نشاطٍ بدني، وتأثيره على الجسم يكون مُشابهاً للتأثير الذي يتركه أيّ نشاطٍ آخر كممارسة الرياضة على سبيل المثال.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي علاقة السكتة القلبيّة بممارسة العلاقة الجنسيّة.

 

الإجهاد البدني والسكتة القلبيّة

 

قد يُسبّب الإجهاد البدني حالةً من التّعب الشّديد في الجسم، ما قد يُسبّب حدوث قصورٍ في النّظام الكهربائي للقلب؛ حيث إنّ الجسم يقوم بإطلاق نسبةٍ مُرتفعةٍ من هرمون الأدرينالين في الجسم في حال إصابته بالتّعب والإرهاق، وزيادة نسبة هذا الهرمون في الدم قد يُعرّض البعض إلى حدوث السكتة القلبية.

كما أنّ التعب الشديد قد يُعيق عمل القلب؛ حيث إنّ الإرهاق يعمل على إضعاف عضلات القلب وبالتالي قد يؤدّي إلى حالةٍ من توقّف القلب عن العمل بشكلٍ جزئيّ أو كلّي، وقد يظهر هذا الأمر من خلال صعوبة التنفّس.

 

السكتة القلبيّة والعلاقة الجنسيّة

 

يُشاع أنّ ممارسة الجنس يُمكن أن تكون سبباً مُحتملاً للسّكتة القلبيّة، إلا أنّ احتمال الإصابة بهذا العارض قد يكون ضئيلاً أثناء العلاقة الجنسيّة؛ حيث أنّ نسبة الإصابة بسكتةٍ قلبيةٍ مُفاجئةٍ بسبب ممارسة الجنس تزيد عند الرّجال أكثر من النساء، ونادراً ما يتسبّب الجنس في سكتةٍ قلبيّة مُفاجئة.

ويُشار إلى أنّ السكتة القلبيّة تحدث عندما يتعطّل القلب وتتوقّف ضرباته فجأة، ويتسبّب ذلك في سقوط الشّخص مغمياً عليه ويتوقّف عن التنفس، وما لم يتلقَ إنعاشاً للقلب والرئتين بشكلٍ سريع فقد تحدث وفاة.

 

الفرق بين النوبة والسكتة

 

تختلف السّكتة القلبيّة عمّا يُسمّى بالنوبة أو الجلطة القلبيّة التي يتوقّف فيها سريان الدم في أحد الشرايين التاجيّة التي تنقل الدم إلى القلب.

ومن المعروف أنّ ممارسة الجنس يُمكن أن تتسبّب في نوبةٍ قلبيّة ولكن مدى ارتباطها بالسكتة القلبيّة غالباً ما يكون ضئيلاً.

 

حساسية من الواقي

 

يتكوّن الواقي الذكري من موادٍ قد تُسبّب الحساسية لبعض الرّجال، ومن الأعراض التي قد تنتج عن حساسية الواقي الطفح الجلدي وتكوّن البثور.

وفي الحالات الشّديدة قد يظهر نوعٌ من ردّ فعلٍ تحسّسي يؤثّر على ضغط الدم وعمل القلب، وقد يُهدّد الحياة ويؤدّي إلى الوفاة إن لم تتمّ مُعالجته على الفور.

 

وقد ترتبط السكتة القلبيّة بممارسة الجنس، في حال اللجوء إلى المنشّطات الجنسيّة في بعض الأحيان؛ حيث أنّ بعض الأدوية المُنشّطة للجنس ارتبطت بالوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدمويّة.

 

لقراءة المزيد عن السكتة القلبية إضغطوا على الروابط التالية:

 

السكتة القلبية عند الشباب قد تكون مميتة... فما أسبابها؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن السكتة القلبية المفاجئة!

هذه هي الفوارق بين النوبة القلبية والسكتة القلبية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا