ما لا تعرفونه عن اشكال الخيانة الزوجية!

ما لا تعرفونه عن اشكال الخيانة الزوجية!

اشكال الخيانة الزوجية

عند التفكير بموضوع الخيانة الزوجية، فإن الخيانة الجسدية هي أول ما يتبادر إلى الأذهان. ولكن، هناك طرق أخرى ومخفية يمكن للأزواج أن يكسروا بها روابطهم الزوجية وقد تؤدي أحياناً إلى الإنفصال.

 

اشكال الخيانة الزوجية

الاولوية للأولاد

من يأتي أولاً في حياتكم، شريك حياتكم أو أولادكم؟ في حين يجب عليكم إعطاء الأولوية لاحتياجات أطفالكم، فإن وضع الكثير من التركيز عليهم قد يخفض من نسبة حضوركم إلى جانب شريك حياتكم. وفي حين تعتقدون أن التركيز على الأطفال والالتزامات الأخرى سوف يقوي العلاقة الزوجية، إلّا ان العكس صحيح! فهذا الأمر يجعل من الزوجين غرباء يلتقيان ببعضهما البعض في ممرّات المنزل بدون ايّ مشاعراو شغف وهذا ما يعتبر من انواع الخيانة الزوجية المخفية.

 

الخيانة العاطفية

من الطبيعي ان يكون الشريك الآخر هو من يجب ان يحظى بكلّ مشاعر الحبّ والإهتمام خلال الزواج. ولكن إذا بدأتم بمشاركة مشاعركم مع شخص آخر، خصوصاً شخص ما تنجذبون إليه، فإعلموا ان هذه الطريق سوف تأخذكم نحو إقامة علاقة عاطفية معه. لا بل ان الاسوأ هو مشاركة تفاصيل غير سارة حول العلاقة الزوجية مع هذا الشخص الجديد!

فالعلاقة العاطفية، قد لا تكون بالضرورة جسدية، ولكن مجرّد التقرّب عاطفياً من شخصٍ آخر يمكن ان يعتبر نوعاً من انواع الخيانة الزوجية.

 

الخيانة على الصعيد الإقتصادي

إن مشتريات بطاقة الائتمان السرية التي كنتم تستخدمونها دون علم الشريك الآخر، لا بد أن تظهر في نهاية المطاف وهذا ما يمكن أن يسبب مشكلة كبيرة لإعتباره نوعاً من الخيانة الزوجية. وقد وجدت دراسة أجريت عام 2011 من قبلNational Endowment for Financial Education أن الخيانة الإقتصادية تحتلّ نسبة 68% من اسباب الطلاق في العالم. فبمجرّد ان يخفي احد الشركاء بعض المعلومات المالية المهمة عن الطرف الآخر، فهو بالتالي يكسر الثقة بينهما ويدمّر الزواج.

بعض النصائح

- من المهم تخصيص بعض الوقت يومياً للشريك للإستمتاع سوياً وتعزيز مشاعر الحبّ من خلال استرجاع الذكريات الجميلة والتخطيط للمستقبل.

- إن ممارسة العلاقة الحميمة يعتبر من الامور المهمة ايضاً والتي تمنع الوقوع في فخّ الخيانة. فالعلاقة الحميمة تعزز من افراز الدماغ لهرمونات الحبّ والسعادة ما يزيد من تعلّق الزوجين العاطفي والجسدي ببعضهما البعض.

- ان المصارحة والتواصل المستمرّ خصوصاً لجهة التصريح عن كلّ الأمور المالية، يزيد من ثقة الشريكين ببعضهما البعض ويمنع حصول الخيانة المالية.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية اضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تؤثّر الأحكام المسبقة على الحياة الزوجيّة؟

تصوّرات خاطئة تهدّد زواجكم... تجنّبوها!

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

‪ما رأيك ؟