ما لا تعرفينه عن عملية رفع الرحم

ما لا تعرفينه عن عملية رفع الرحم

عملية رفع الرحم عملية جراحية تلجأ اليها عدة نساء يعانين من هبوط الرحم مع التقدم بالسن أو بسبب الولادات الطبيعية واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك عن كثب الى هذه العملية بحال كنت تتوجهين الى القيام بها. 

 

عملية رفع الرحم وحاجة المرأة اليها

 

تعاني المرأة مع التقدم بالسن من هبوط الرحم كما تعاني منه مع الولادات الطبيعية، ولإصلاح هذا الأمر تلجأ المرأة الى الجراحة أي الى عملية رفع الرحم. عملية رفع الرحم هي برأي الأطباء وسيلة علاجية لا تخضع لها المرأة إلا عندما تكون الأعراض التي تعاني منها بسبب هبوط الرحم حادة وتؤثر على حياتها اليومية ومن بينها النزيف والإفرازات غير الطبيعية من المهبل الى جانب المعاناة من الألم خلال الجماع والألم عند الحوض الى جانب المعاناة من الالتهابات المتكررة في المثانة وسلسل البول...

 

أضرار عملية رفع الرحم

 

كأي عملية جراحية أخرى من الممكن أن تنعكس عملية رفع الرحم على المرأة بشكل سلبي ومن بين الأعراض التي تظهر فيها نذكر المشاكل في التنفس والتفاعلات التي تنقلب على الجسم بفعل دواء التخدير الى جانب نزيف قوي قد تعاني منه أو جلطة دموية قد تصيب الرئتين مع اتصمام في القلب أو سكتة قلبية...من الجدير بالذكر أن عملية رفع الرحم قد تتسبب بإلحاق الضرر بالأعضاء المجاورة للرحم كالمثانة والمستقيم والمعاناة من سلسل البول. عملية رفع الرحم تتم من خلال رفع الرحم وتعليقه برباط قوي داخل منطقة الحوض لكي يصبح له الدعم الذي يحتاجه لكي لا يهبط من جديد أو يمكن أن تتم عملية رفع الرحم من خلال ربط الرحم بالحوض.

 

وسعوا معلوماتكم حول عمليات الرحم عبر موقع صحتي:

 

طرق طبيعية تساعدك على تضييق المهبل!

انجاز طبي عظيم... زراعة الرحم قريباً في لبنان

ما هي اسباب حدوث انقلاب الرحم؟

‪ما رأيك ؟