ما هو تأثير الخيال الجنسي اثناء العلاقة الحميمة على الزوجين؟

ما هو تأثير الخيال الجنسي اثناء العلاقة الحميمة على الزوجين؟

إن الخيال الجنسي هو عبارة عن مجموعة كبيرة من الأفكار الجنسية والرغبات التي تأتي من اللاوعي على شكل صورٍ متتالية ومترابطة لشخصياتٍ وأحداثٍ جنسية. ولكن، هل يمكن أن يؤثر الخيال الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة على الزوجين؟

 

تأثير الخيال الجنسي اثناء الجماع على الزوجين


كسر الروتين والملل

يمكن للخيال الجنسي اثناء الجماع أن يساعد الزوجين على كسر الروتين والملل في العلاقة، وبالتالي يزيد من الإثارة والتشويق عليها. فالخيال الجنسي يمكن أن يساعد المرأة والرجل على ابتكار وضعياتٍ جديدة وطرق جديدة لزيادة المتعة وتحسين الوصول للنشوة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا، إن الخيال الجنسي يلعب دوراً مهمٌ جداً في الحفاظ على علاقة حميمة سليمة وشبه خالية من المشاكل الكبيرة.

 

زيادة الثقة بالنفس

إن الخيال الجنسي أثناء الجماع يساعد الرجل والمرأة على أن زيادة الثقة بنفسهما. فالخيال الجنسي يمنحهما نوعاً من السيطرة والقوة التي تمكّن كلّ واحدٍ منهما من معرفة ما يريد من العلاقة الحميمة وطرق وصوله للنشوة والمتعة التي يهدف لها. فالخيال الجنسي تجعل الزوجين على دراية بما يريدان، ما يمنع عنهما تماماً الشكّ في القدرة على الاستمتاع عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

منع الشعور الألم

يمكن للخيال الجنسي، خصوصاً عند المرأة أن يمنع تماماً شعورها بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة. فالخيال الجنسي يساعد المرأة على تنشيط الأفكار الجنسية، وبالتالي الشعور بالإثارة وتعزيز إفراز المهبل للسائل المرطب ما يقضي تماماً على أيّة فرصة في جفاف المهبل وتمزّقه عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

التخلص من الكبت الجنسي

إن الخيال الجنسي يساعد كثيراً على التخلص من الكبت الجنسي، وبالتالي في الوقاية من نسبة كبيرة من الأمراض النفسية. من هنا، وعند التعبير عن الكبت الجنسي من خلال الخيال الجنسي، يمكن أن يتخلص الأزواج من كلّ مشاعر التوتر والغضب والإجهاد التي يمكن أن يعانون منها في حياتهم اليومية، وبالتالي فإنهم يمنعون أي تشتت ذهني او فكري عن علاقتهم الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟