ما هي أسباب ارتخاء العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة؟

ما هي أسباب ارتخاء العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة؟

تتعدّد المشاكل التي يمكن أن تواجه الرجل أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة، لا سيّما تلك التي تطال العضو الذكري، ممّا يؤثّر بشكلٍ مباشر على أدائه الجنسي وقد يحول ذلك دون نجاح العلاقة الحميمة مع الزوجة.


وما يفاقم المشكلة، تكرار حدوث هذه الأمور، بشكلٍ يصبح الضغط النفسي على الرجل كبيراً، ويزداد قلقه على أدائه الجنسي، ما يزيد خطر الإصابة بالضعف الجنسي النفسي.


ومن أبرز المشاكل الجنسيّة المحرجة التي قد يتعرّض لها الرجل، ارتخاء العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز أسبابها.

1
نقص التستوستيرون

نقص التستوستيرون

تلعب الهرمونات دوراً هاماً على صعيد الصحة الجنسيّة. وفي ما يتعلّق بحدوث ارتخاءٍ مفاجئ للعضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فقد ينتج ذلك عن نقص هرمون التستوستيرون في الجسم بسبب مشاكل في الغدة النخامية أو كتأثير جانبي لتناول بعض الأدوية.

2
مشاكل في الدورة الدموية

مشاكل في الدورة الدموية

في حال المعاناة من مشاكل في الدورة الدمويّة، فإنّ ذلك يؤثر بشكلٍ مباشر على عملية الإنتصاب ويسبّب ارتخاء العضو الذكري. يعود السبب إلى أنّ آلية الإنتصاب تعتمد بشكلٍ أساسي على زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري.

3
بعض الأدوية

بعض الأدوية

إنّ تناول بعض العقاقير الطبية والأدوية يمكن أن يؤثر على الحياة الجنسيّة من خلال التسبّب بأعراض جانبيّة قد تطال عمليّة الإنتصاب. ومن الأدوية التي قد تؤثر سلباً على الإنتصاب وقد تسبّب ارتخاء العضو الذكري، تلك التي تعالج القلق والإكتئاب والسرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري، إضافة إلى بعض المسكّنات.

4
مشاكل في الأعصاب

مشاكل في الأعصاب

في حال الإصابة بمشاكل في الجهاز العصبي وضعف الأعصاب، فقد يتسبّب هذا الأمر في الضعف الجنسي وارتخاء العضو الذكري وعدم التمكّن من القيام بممارسة جنسيّة كاملة.

5
التدخين

التدخين

للتدخين آثار سلبيّة لا تُعدّ ولا تُحصى لعلّ أبرزها التأثير السلبي الذي تتركه على وظائف الجسم عموماً لا سيّما الوظائف الجنسيّة. ويسبّب التدخين التعب للجسم كما يضرّ بالدورة الدمويّة بسبب المواد السامة الذي يحتوي عليها؛ ما يؤدّي إلى ارتخاء العضو الذكري وضعف الإنتصاب.

6
الحالة النفسيّة

الحالة النفسيّة

تؤثر الحالة النفسية السيئة على الصحة الجنسيّة، متسبّبة بضعف الإنتصاب وارتخاء العضو الذكري بالإضافة إلى خلل في وظائف الجسم الحيويّة عموماً والوظائف الجنسيّة خصوصاً.  

اقرأوا المزيد عن مشاكل العضو الذكري عبر هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة