ما هي أعراض البرود الجنسي عند الرجل؟

ما هي أعراض البرود الجنسي عند الرجل؟

يختلف تعريف البرود الجنسي عند الرّجال عن البرود الجنسي عند النّساء، فالرّجل الذي يُعاني من البرود الجنسي تكون الرّغبة الجنسيّة عنده مُنعدمة ولا يستمتع بحياته الجنسيّة مع الشّريك كما أنّه قد لا يبلغ النّشوة خلال العلاقة الحميمة، بالإضافة إلى أنّ الأفكار الجنسيّة المُثيرة تكون غائبةً عنه.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الأعراض أو العلامات التي تدلّ على البرود الجنسي عند الرّجل.

1
ضعف الإنتصاب

ضعف الإنتصاب

يظهر البرود الجنسي عن طريق المُعاناة من عدم القدرة على الإنتصاب والحفاظ عليه؛ فضعف الإنتصاب يجعل الرّجل غير قادرٍ على التّفاعل مع كلّ المُثيرات الجنسيّة المُتوفّرة ما يجعله يشعر ببرودٍ جنسيّ ونوعٍ من الفتور يمنعه من ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ طبيعي والوصول إلى النشوة المرجوّة.

2
تراجع الرّغبة الجنسيّة

تراجع الرّغبة الجنسيّة

لا يشعر الرّجل في حالة البرود الجنسي برغبةٍ في ممارسة العلاقة الحميمة في كلّ الأوقات، وهو يُعاني مِن التشتّت الذّهني أثناء العلاقة؛ فبدل من التّركيز على كلّ ما يتوفّر أمامه من مُثيراتٍ جنسيّة، فهو يُفكّر بأمورٍ أخرى تزيد من إفراز جسمه لهرمونات التوتر والإجهاد ما يقف حاجزاً أمام شعوره بالنشوة والسّعادة.

3
التهرّب والنّفور

التهرّب والنّفور

عندما يُعاني الرّجل مِن البرود الجنسي، يتهرّب دائماً من ممارسة العلاقة الحميمة؛ فهو يجد دائماً الأعذار والحجج التي تمنعه من ممارسة العلاقة. فالتهرّب الدائم والمستمرّ من العلاقة الزوجيّة يُعتبر مِن العلامات الأساسيّة التي تدلّ على المُعاناة من البرود الجنسيّ.

4
عدم بلوغ النّشوة

عدم بلوغ النّشوة

من الطّبيعي ألا يبلغ الرّجل النشوة الجنسيّة أثناء ممارسة العلاقة الزوجيّة أو أنّه يبلغها بعد وقتٍ طويل رغم الإثارة والتّحفيز؛ ذلك لأنّه غير قادرٍ على التركيز على المُثيرات الجنسيّة المُتوفّرة لديه أثناء ممارسة العلاقة. من هنا فإنّ تشتّت أفكاره يمنعه من الشّعور بالسعادة وبلوغ النشوة المرجوّة من العلاقة.

5
الإكتئاب

الإكتئاب

يُعتبر الإكتئاب أحد أهمّ الأسباب التي تؤدّي إلى تعرّض الرجل لمشكلة البرود الجنسي كما أنّه يُمكن أن يكون من الأعراض الهامّة التي تدلّ عليه؛ نظراً لأنّ هذه الحالة النفسيّة السيّئة تؤثّر بشكلٍ سلبيّ ومُباشرٍ على الرّغبة الجنسيّة عند الرّجل وتكبحها مهما تعدّدت المُثيرات الجنسيّة المُتوفّرة أثناء العلاقة الحميمة.

إليكم المزيد من موقع صحتي عن البرود الجنسي:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا