ما هي الأمراض التي يسببها الجنس الفموي؟

ما هي الأمراض التي يسببها الجنس الفموي؟

إن الجنس الفموي ليس نوعاً آمناً من الجنس بطبيعته، فالأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي عن طريق الفم تشكل خطراً على الصحة، على الأقل إذا كنتم لا تتخذون الاحتياطات المناسبة. من هنا، لا بدّ من أن نطلعكم خلال السطور القادمة على أهم الامراض التي يمكن أن يسببها الجنس الفموي.

 

امراض يسببها الجنس الفموي

1

فيروس نقص المناعة البشرية

الجنس الفموي هو نشاط منخفض المخاطر نسبياً لانتقال فيروس نقص المناعة البشرية، وخاصةً عند مقارنته بالجنس المهبلي أو الشرجي. ومع ذلك، على الرغم من أن هذا الانتقال نادر الحدوث، فمن الممكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الجنس عن طريق الفم. من هنا، يعدّ استخدام الواقي الذكري من اللاتكس أو البولي يوريثين من الوسائل الفعّالة لتقليل فرص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية عند ممارسة الجنس الفموي.

2

 

الهربس

على الرغم من أن الهربس التناسلية والهربس الفموية عادةً ما تسببها سلالات مختلفة من فيروس القوباء، HSV-2  و HSV-1، فمن الممكن أن يصيب أي من الفيروسين الموقعين. لذلك، من الممكن أن ينتقل الهربس أثناء ممارسة الجنس الفموي بشكلٍ سريع وسهل.

انتقال الهربس أثناء ممارسة الجنس عن طريق الفم يشكل خطراً كبيراً، فهذا المرض معدياً حتى لو لم تكن الأعراض موجودة. يجب أن تكون الواقيات الذكرية والحواجز الأخرى قادرة على تقليل خطر انتقال الهربس بين الشريكين أثناء ممارسة الجنس الفموي.

3

السيلان، الكلاميديا ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد C

كل هذه الأمراض المنقولة جنسياً ناتجة عن فيروسات أو بكتيريا يمكن أن تنتقل بالطريقة نفسها: من خلال ملامسة سوائل الجسم المصابة مثل السائل المنوي أو سوائل ما قبل القذف أو الدم أو إفرازات المهبل. الجنس الفموي يعرضكم لخطر الإصابة بهذه الأمراض.

إن الإصابة بهذه الأمراض يمكن ان يحدث عندما تلامس هذه السوائل التقرحات أو الجروح ويمكن أن تصل السوائل أيضاً إلى خلايا ملتهبة على الشفاه أو الفم أو الأعضاء التناسلية أو فتحة الشرج أو غشاء العينين أو خلايا الحلق ما يسمح للسوائل بالدخول إلى مجرى الدم.

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا