ما هي الحلول المتوفرة لعلاج مشكلة القذف المبكر؟

ما هي الحلول المتوفرة لعلاج مشكلة القذف المبكر؟

روبير الجميّل

يحدث القذف المبكر (PE) عندما يصل الرجل إلى الذروة قبل بدء العملية الجنسية أو بعد أقل من دقيقة من البدء. لا يوجد وقت محدد يجب أن يقذف فيه الرجل أثناء ممارسة الجنس، ولكن إذا تمت العملية بسرعة وانتهى الانتصاب، فقد يشعر الشريك بعدم الرضى.

تشمل خيارات العلاج الشائعة لسرعة القذف التقنيات السلوكية والتخدير الموضعي والأدوية والاستشارة الطبية أو النفسية. ولكن قد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً للعثور على العلاج أو مجموعة العلاجات المناسبة لكل شخص.

 

- تعديل الروتين الجنسي

في بعض الحالات، قد يتمكن الشخص من علاج مشكلة القذف المبكر بعد إجراء تعديلات بسيطة في الروتين الجنسي المتبع. قد ينصح الأطباء مثلا بممارسة العادة السرية قبل الجماع بساعة تقريباً، لأن ذلك قد يساعد على تأخير عملية القذف. كما يمكن أيضاً محاولة تجنب العلاقة الحميمة المباشرة والانخراط في نشاط جنسي آخر واللعب مع الشريك، مما قد يساعد في تخفيف ضغط حسن الأداء أثناء الجنس.

 

- البدء / الإيقاف / الضغط

هي استراتيجية يمكن اتباعها مع الشريك. في عملية البدء والتوقف، يحفز الشريك العضو الذكري حتى يقترب من القذف ثم يتوقف. بعدها يجب الانتظار قليلا كي يصبح الرجل في وضع السيطرة مرة أخرى. توصي جمعية المسالك البولية الأمريكية بتجربة هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع حتى شعور الرجل بأنه أكثر قدرة على التحكم في القذف. قد تستغرق هذه الاستراتيجيات عدة أسابيع لتصبح فعالة، وليس هناك ما يضمن أنها قادرة وحدها على حل المشكلة.

 

- تمارين قاع الحوض

قد تساعد تمارين قاع الحوض عند الذكور في تأخير عملية القذف. للعثور على عضلات قاع الحوض، يجب التركيز على وقف التبول في منتصف الطريق أو استخدام عضلات معينة لمنع إخراج الغازات. بمجرد أن يفهم الرجل مكان العضلات، يمكنه ممارسة التمارين المعروفة باسم مناورات كيجل، وهي:

أ- شدّ عضلات قاع الحوض والعد حتى ثلاثة.

ب- الاسترخاء والعد حتى ثلاثة.

ج- إعادة فعل ذلك عدة مرات متتالية على مدار اليوم.

د- إجراء ثلاث مجموعات من 10 عدات كل يوم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة