ما هي اهم الخطوط الحمراء في العلاقة الجنسية؟

ما هي اهم الخطوط الحمراء في العلاقة الجنسية؟

 

لا شكّ أن العلاقة الحميمة تلعب دوراً مهماً جداً في العلاقة الزوجية، ولكن الشرط الأساسي هو معرفة الزوجين كيفية إسعاد بعضهما البعض. من هنا، وللحفاظ على علاقة زوجية سليمة وناجحة، هناك بعض الخطوط الحمراء التي يجب الابتعاد عنها. إليكم أهمها خلال السطور القادمة.

 

خطوط حمراء في العلاقة الجنسية

 

1

الماضي

يعتبر ماضي الزوج من بين الخطوط الحمراء التي يجب الالتزام بها وعدم ذكرها خلال العلاقة الجنسية. فعلى المرأة أن تتجنب سؤاله عن ماضيه المرتبط بحياته العاطفية، فأحداث الماضي لا يمكن أن تعود مجدداً ولن تستفيد أبداً من إنعاش ذاكرته. فالأحداث، التي تستعيدها الذاكرة تظل عالقة في ثنايا العقل الباطن وتؤثر على أدائه خلال العلاقة الحميمة مع شريكة حياته.

2

 

الوضعيات

لا شكّ أن الوضعيات مهمة وأساسية عند ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن من المهم اختيار تلك الآمنة والتي لا تسبب الألم للشريك الآخر. فعندما يفرض أحد الشريكين وضعياتٍ جنسية لا تناسب صحة الشريك الآخر البدنية، أي أنها من الممكن أن تؤذي ظهره، فلا بدّ من إعتبارها خطاً أحمراً يجب على الزوجين تجنب الوقوع في فخّه.

3

 

 الإحترام

إن الإحترام هو خطٌ أحمرٌ كبيرٌ خلال العلاقة الجنسية. من هنا، على الزوجين إحترام بعضهما البعض كثيراً وعدم قول عبارات مهينة أو حتى ليس فيها أدنى الإحترام لطرف الآخر. فالإحترام خلال العلاقة الجنسية أساسيّ جداً ويجب أن يكون موجوداً، بحيث أنه من العناصر التي تساعد على وصول الزوجين إلى النشوة التي يهدفان لها.

4

 

فض المشاكل

لا يجب أبداً إستخدام الفراش أو العلاقة الجنسية لفضّ المشاكل. فالرجل قد يعتبر أحياناً أن فضّ الخلافات وحلّها يكمن من خلال إقامة علاقة جنسية ناجحة، في حين أن نظرة المرأة مختلفة جداً في هذا المجال وهي تنتظر التحدث بهذا الأمر والتوصل إلى حلول فعّالة ومنطقي، قبل ممارسة العلاقة الجنسية.

لقراءة المزيد حول العلاقة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

أمراض كثيرة قد تصيبكِ من جراء العلاقة الحميمة... هل تعرفين ما هي؟

5 تأثيراتٍ سلبيّة للمشروبات الغازية على العلاقة الحميمة

6 أمراض جنسية هي الاكثر إنتقالاً للزوجة... إحذريها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة