ما هي بدائل الفياغر التي يمكن ان يعتمد عليها الرجل؟

ما هي بدائل الفياغر التي يمكن ان يعتمد عليها الرجل؟

 

يعاني قسمٌ كبيرٌ من الرجال من مشاكل تطال صحتهم الجنسية وتؤدي إلى العجز وضعف الانتصاب. ولهذه الأسباب، يلجأ الرجل إلى تناول الفياغرا كطريقة لتفعيل الحية الجنسية وتعزيز الانتصاب. ولكن، ما بدائل الفياغرا؟ لا بدّ ان تتابع قراءة السطور القادمة للاطلاع على أبرزها.

 

بديل الفياغرا للرجل

الجينسنغ

 منذ فترة طويلة تستخدم نبتة الجينسنغ الأحمر الكوري لتحفيز الوظيفة الجنسية للرجال، وهي من البدائل المهمة للفياغرا. في إحدى الدراسات التي أجراها علماء من المستشفى الجامعي سان لويس في الولايات المتحدة الأمركية، وشارك فيها 45 رجلاً يعانون من الضعف الجنسي، ساعدت هذه النبتة في تخفيف أعراض ضعف الانتصاب. لا يعرف الخبراء تماماً كيفية عمل الجينسنغ الأحمر، على الرغم من أنهم يعتقدون انها نعمل على تعزيز تخليق أكسيد النيتريك. ولكن، من المهم قبل تناول هذه العشبة، ان تستشير طبيبك.

 

عصير الرمان

 ان شرب عصير الرمان الغني بمضادات الأكسدة له فوائد صحية عديدة، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. ووفقاً لنتائج دراسة أجراها علماء من جامعة كاليفورنيا، فإن هذا النوع من العصير واعداً في مجال تعزيز الصحة الجنسية وتحسين الإنتصاب.  ولكن، لا يجب ابداً الإفراط في تناول عصير الرمان، بل قد يكفي تناول كوباً واحداً في اليوم منه.

 

DHEA (ديهيدروبياندروستيرون)

التستوستيرون ضروري لزيادة الرغبة الجنسية وتحسين الوظيفة الجنسية الطبيعية، ومرضى ضعف الانتصاب يعانون من انخفاض في هرمون التستوستيرون. من هنا، لا بدّ من علاج الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بالعلاجات البديلة لهرمون التستوستيرون. وبالمثل، أظهرت دراسة اجراها مركز ويل غرينبرغ الأمركي أن تناول مكملات تحتوي على DHEA، وهو هرمون يحوله الجسم إلى هرمون التستوستيرون والإستروجين، يمكن أن يساعد في تخفيف بعض حالات الضعف الجنسي. ولكن يمكن أن يسبب DHEA آثار جانبية، بما في ذلك قمع وظيفة الغدة النخامية، حب الشباب، وفقدان الشعر على المدى الطويل من هنا لا بدّم ن استشارة الطبيب قبل البدء بتناوله.

 

 

 لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

 

 

‪ما رأيك ؟