ما هي حقيقة تأثير مشاهدة الأفلام الإباحيّة على ضعف الانتصاب؟

ما هي حقيقة تأثير مشاهدة الأفلام الإباحيّة على ضعف الانتصاب؟

بشكل عام، قد يتعرّض الرجال بعد بلوغهم عمر الخمسين، بمشاكل في الانتصاب، بسبب مشاكل جسديّة أو الإصابة ببعض الأمراض التي تعيق الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة كمرض السكري، مرض ارتفاع ضغط الدم، مشكلة تصلّب الشرايين، وارتفاع مستوى الكوليستيرول... لكن ضعف الانتصاب، قد لا يقتصر فقط على الرجال في منتصف العمر، بل قد يطال أيضاً الشباب.

وفي هذه الحال لا يكون السبب مشاكل جسديّة بل سبب قد لا تتوقّعوه، وهو الإفراط في مشاهدة الأفلام الإباحيّة! تعرّفوا على السبب في هذا المقال من موقع صحتي.

 

تأثير مشاهدة الأفلام الإباحيّة على الانتصاب

إصابة الشباب بمشاكل في الانتصاب المؤقّت، تُعرف بحالة العنّة. وفي حال كان الرجل بكامل صحّته وقوّته الجسديّة ورشاقته، فسيكون السبب وراء هذه المشكلة الجنسيّة أو الضعف الجنسي هو إدمان الشاب على مشاهدة الأفلام الإباحيّة المثيرة. وبالتالي فإنّ متابعة الشباب لهذا النوع من الأفلام بشكل مفرط يرفع لديهم منسوب الإثارة السمعيّة والبصريّة الناجم عمّا المشاهد الجنسيّة. وهذا ما يؤثّر على قدرة الوصول إلى حالة الانتصاب خلال العلاقة الجنسيّة الحقيقيّة التي يقيمها الرجل مع شريكته.

وبالتالي، فإنّ حالة ضعف الانتصاب التي تسبّبها مشاهدة الأفلام الجنسيّة سببها أنّ دماغ الشخص المدمن على الأفلام الإباحيّة، أصبح متعوّداً على مستوى عالٍ من الإثارة الجنسيّة لا تكون هي نفسها بالمعدّل الذي يحدث خلال العلاقة الجنسيّة الطبيعيّة. ما يعني أن الرجل قد لا يشعر بالإثارة نفسها الناتجة عن الأفلام الإباحيّة في علاقاته الجنسيّة الواقعيّة وهذا ما يؤدي إلى ضعف الانتصاب لديه.

 

كيف يمكن تجنّب تأثير الأفلام الإباحيّة على قدرة الرجل على الانتصاب خلال العلاقة؟

حالة إدمان الرجل على مشاهدة الأفلام الإباحيّة تتطلّب استشارة الطبيب النفسي بهدف معالجة هذه الحالة والخروج منها بأسرع وقت، عبر تلقّي العلاج المناسب وبالتالي الحدّ من ممارسة هذه الآفة السيئة والضارة بالحياة الجنسيّة الحقيقيّة.

فعليّاً، العلاج الأهم للخلّص من تأثير إدمان الأفلام الإباحيّة على الانتصاب هو الامتناع التام عن مشاهدة هذا النوع من الأفلام لمدّة طويلة. فاتّباع هذه الطريقة يعزّز من جديد قدرات الرجل الجنسيّة وأهمّها الانتصاب من خلال تصحيح الإشارات البصريّة في دماغ الرجل التي عانت من اضطرابات بسب المشاهد الإباحية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغط على الروابط التالية:

هل الرشاقة تعزّز صحّة الرجل الجنسية؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولسترول الضارة على الانتصاب لدى الرجل؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟ 

‪ما رأيك ؟
من انوثة