متى يكون الم البطن اثناء الجماع خطيراً؟

متى يكون الم البطن اثناء الجماع خطيراً؟

قد لا تخلو العلاقة الحميمة من بعض المشاكل التي يمكن ان تعاني منها المرأة، خصوصاً في ما يرتبط بالشعور بالالم. فالألم أثناء الجماع شائع، لكن هذا لا يعني أنه عليك التعايش معه خصوصاً ان هناك العديد من العلاجات المتوفرة والتي يمكن ان تخلصكِ من هذه المشكلة.

 

أسباب الم البطن اثناء الجماع

الوضعية

تسمح بعض الوضعيات الجنسية بدخول العضو بشكلٍ أعمق أثناء ممارسة الجنس المهبلي، مما قد يسبب الألم في البطن.

نصيحة: أفضل علاج في هذه الحالة هو تجنب الدفع العميق وتجربة وضعيات أخرى.

 

الرحم المائل

الرحم المائل هو رحم يميل للخلف عند عنق الرحم بدلاً من الميل إلى الأمام. في حين أن الرحم المائل لا يشكّل مشاكل في الخصوبة بشكلٍ عام، إلا أنه في بعض الأحيان قد يسبب الم البطن اثناء الجماع.

نصيحة: يمكن لطبيب أمراض النساء أن يكتشف ما إذا كان لديك رحم مائل أم لا. يمكن أن تساعدك تجربة الوضعيات المختلفة في العثور على وضعية لا تسبب لكِ الم البطن اثناء الجماع.

 

تكيسات المبيض

تكيسات المبيض هي جيوب مملوءة بالسوائل تظهر داخل المبيض أو على سطحه. عادة ما تكون غير مؤلمة، ولكن يمكن أن تسبب التكيسات الكبيرة ألماً في أسفل البطن أثناء ممارسة الجماع أو بعده. كما ويمكن ان تعاني من ألم في أسفل الظهر أو الفخذين أو تشعرين بالثقل في بطنك.

 

الأمراض المنقولة جنسياً

ان الامراض المنقولة جنسياً قد تسبب ايضاً الألم في البطن اثناء الجماع. وقد يكون الألم عادةً مصحوباً بإفرازات مهبلية غير عادية وألم أو حرقة أثناء التبوّل نزيف أثناء أو بعد ممارسة الجنس.

نصيحة: في حال لاحظتِ هذه الاعراض التي ترافق الم البطن، فمن المهم جداً ان تستشيري طبيبكِ على الفور والحصول على العلاج المناسب.

 

متى يجب زيارة الطبيب؟

ألم البطن أثناء ممارسة الجماع، الذي يتحسن بتغيير الوضعية، لا يتطلب عادةً زيارة الطبيب. ولكن إذا كان الألم شديداً، أو يحدث بانتظام، أو مصحوباً بأعراض أخرى، مثل النزيف أو علامات العدوى، فمن الأفضل تحديد موعد لتحديد المشكلة الأساسية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن الرعشة الجنسيّة اضغطي على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟