متى يمكن ان يمارس الرجل العلاقة الحميمة بعد النوبة القلبية؟

متى يمكن ان يمارس الرجل العلاقة الحميمة بعد النوبة القلبية؟

 

يمكن أن تشكّل الحالة الصحية التي تحتاج عناية طويلة الأمد، مثل الأزمة القلبية أو جراحة القلب، بعض الصعوبات على العلاقات الزوجية وخصوصاً الحميمة.

سوف تتغير بعض الشيء علاقتكم بجسمكم وبثقتكم بنفسكم في البداية، وسوف تطرحون الكثير من الأسئلة حول إمكانية ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ آمنٍ. كلّ هذه التساؤلات سوف يجيبكم عليها موقع صحتي من خلال السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

 

متى يكون من الآمن ممارسة الجنس بعد النوبة القلبية للرجل؟

- ممارسة الجنس يتطلّب نفس الجهد المبذول مثل المشي السريع أو تسلق السلالم صعوداً ونزولاً. لذا، وبشكلٍ عام، إذا كنتم تستطيعون القيام بهذا المستوى من التمارين دون الشعور بألم في الصدر أو ضيق في التنفس، فأنتم إذاً تتمتعون باللياقة البدنية الكافية لممارسة الجنس. يكون خطر حدوث أزمة قلبية أثناء ممارسة الجنس منخفضٌ جداً إذا كنتم تستطيعون القيام بهذا المستوى من التمارين أو المجهود.

- إذا أجريت لكم عملية جراحية في القلب، فانتظروا حتى تلتئم جروح صدركم (حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع بعد العملية). لا تمارسوا أي ضغوطٍ على صدركم ولا على قلبكم، واختاروا دائماً المواقف المريحة جداً والتي لا تفرض عليكم القيام بأيّ جهدٍ إضافي.

- توقفوا عن ممارسة الجنس إذا واجهتم علامات التحذير من نوبة قلبية. إذا كنتم تعانون من ضيق في التنفس أو ألم في الصدر أثناء ممارسة الجنس أو بعده، فيجب عليكم استشارة الطبيب.

- حاولوا أيضاً ألا تمارسوا الجنس بعد تناول وجبة كبيرة من الطعام أو عندما تشعرون بالتعب والإجهاد.

 

نصائح للحفاظ على صحة القلب

- ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والمعتدلة لتنشيط الدورة الدموية ومنع تجلّط الدم، وبالتالي الإصابة بأمراض القلب والشرايين. ولكن مع ضرورة استشارة الطبيب قبل القيام بهذا المجهود البدني.

- اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون المشبعة والسكريات، وهذا ما يمنع انسداد الشرايين ويسهّل وصول الدم إلى كلّ الأعضاء المهمة.

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟